الروم الرسمي لنوت 2 فور جي N7105 اندرويد 4.4.2 | N7105XXUFND3

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف


بسم الله الرحمن الرحيم 
 

الكاتب : داوود العامري 

 

images (12) 

 الموضوع : طريقة تحديث جلكسي نوت 2 فور جي N7105   إلى 4.4.2 

جهاز النوت 2 فور جي LTE الذي نزل اواخر سنة 2013 ويحمل كل ميزات جهاز النوت 2 النسخة العالمية من السرعة وطول بقاء البطارية وغيرها من الميزات الرائعة واليوم في هذا الموضوع العابر نقدم لكم آخر تحديث للنوت 2 n7105  وهو تحديث الكيتكات اندرويد 4.4.2 الموجة من سامسونج لدول شمال اوروبا   وهو تحديث يمتاز بالسرعة ومساحة الرام المنخفضة وغيرها من الميزات العامة التي أتى بها تحديث الأندرويد كيتكات في غالب الأجهزة. 

  


 ⊗ التحذير ⇓

أخي الزائر الكريم نود تنبيهكم انا نحن كفريق جوال الخليج اعضاء ومطورين ( www.jawalgulf.com ) غير مسؤلين عن أي عطل يحدث في جهازك   فيجب عليك أخي قراءة الموضوع بعناية شديدة، واعلم أن ما تقوم به أنت أخي الزائر هو تحت مسؤليتك الشخصية. 

 


 

√ تحقق من طراز جوالك 

هذا الشرح والتعليمات هي مخصصة لجهاز النوت 2 4G  طراز GT-N7105  أو تكتب N7105  ولا يصلح لهاتف غيرة مطلقا فلا تقم بتجريبة على هاتف آخر؛ لأن ذالك يؤدي إلى عطل الهاتف المجرب عليه بلا أدنى شك، فعليك أخي الزائر التحقق من طراز جوالك من خلال الدخول إلى الضبط وبعدها ندخل إلى آخر خيار في الضبط وهو حول الهاتف أو ” about divice ” و بعدها تستطيع رؤية طراز  الجهاز و التأكد منه. 

 


» المتطلبات الاساسية قبل الشرح 

قبل اتباع الشرح الموجود هنا في الجزء الأخير  من المقالة  لتركيب الروم توجد هناك خطوات مهمة يجب عليك اتباعها، و متطلبات يجب عليك توفيرها وسوف نقوم بشرحها بالتفصيل هنا، واهميتها.

 

⇐ 1- أخذ نسخة احتياطية لجهازك الأندرويد. 

لا شك أن أخذ نسخة احتياطية لجهازك الأندرويد من برامج، ورسائل، وملاحضات، وسجل المكالمات، وصور، ومقاطع صوتية، وغيرها تعتبر خطوة أساسية لا غنى عنها ونحن كفريق جوال الخليج لا نريد لأي شخص أن يفقد معلوماته الشخصية بأي شكل من الأشكال فلذلك أخي المستخدم قمنا بشروحات تفصيلية لكفية عمل نسخة احتياطية لمعلوماتك الشخصية.

 

1- [ طريقة عمل باك اب للبرامج و الارقام وسجل المكالمات والرسائل sms  والملاحضات ]

 

2- [ افضل واقوى برامج عمل نسخة احتياطية لجهازك الاندرويد  ]

 

⇐ 2- تنصيب تعريفات سامسونج على الكمبيوتر. 

هذه الخطوة مهمه جدا لكي يتعرف جهاز الكمبيوتر على جهازك الأندرويد وبدونها لن يكون هناك اتصال بين الكمبيوتر وجهازك الأندرويد، وتتم عملية تنصيب التعريفات في اجهزة سامسونج بطريقتين الأولى عن طريق تثبيت برنامج سامسونج كيز والثانية عن طريق تثبيت تعريفات سامسونج مباشرة. 

 

1- [ حمل برنامج سامسونج كيز من هنا ] 

 

2- [  حمل التعريفات مباشرة من هنا ]

 

⇐ 3- تصحح خيار usb 

والآن لنتكلم عن أهم خطوة موجودة في كل هاتف وهي تصحيح خيار usb وهذا الخيار موجود في الضبط في خيارات المطور؛ وبدونها لن يكون هناك اتصال بين الكمبيوتر والهاتف ولن تتمكن من التطوير على الهاتف، ومعظم الهواتف الجديدة خيارات المطور غير موجودة في الضبط ولإظهارها تحتاج لأن تدخل إلى الضبط>> وبعدها حول الهاتف >> وبعدها تضغط على ( build number ) بشكل متكرر وسيظهر خيار المطور، ثم قم بتصحيح USB.

Untitled6

 

⇐ 4- التأكد من شحن البطارية. 

يجب عليك أخي الكريم قبل الشروع في تنصيب الروم أن يكون شحن البطارية بين 40-60 أو أكثر لأنه ربما تفشل وتحتاج إلى المحاولة مرة أخرى واعلم أنه إذا نفذت البطارية وأنت تنصب الروم فإن هذا كفيل بأن يجعل هاتفك في عداد الموتى. 

 

⇐ 5- شرح استخدام برنامج الأودين.

برنامج الأودين هو البرنامج الرسمي من نفس سامسونج لتركيب الرومات والتحديثات الرسمية والروت والريكفري المطور والكيرنلات، وحرصا منا نحن فريق جوال الخليج قمنا بشرح عام لبرنامج الأودين والشرح هذا ثابت تقريبا لكل أجهزة سامسونج فنرجوا منك أخي الزائر مشاهدة الفيديو إذا كانت هذة المرة الأولى لك في تحديث الجوال عن طريق الأودين، وهذا لتتكون لديك فكرة عامة عن استخدام برنامج الأودين. 

شرح فيديو 

 

 

 

 » طريقة تثبيت الروم  الرسمي لجهاز النوت 2 LTE  4G | N7105 

 

الخطوة (1) : حمل الروم الرسمي لنوت 2 N7105  اندرويد كيتكات 4.4.2 من هنا  وقم بفك الضغط عن الملف بعد تحميله في الكمبيوتر.

 

الخطوة (2) : حمل ملف برنامج الاودين من هنا وقم بفك الضغط عن الملف في الكمبيوتر وبعدها قم بفتح برنامج الأودين. 

 

الخطوة (3) : الآن قم بإغلاق الهاتف وادخل إلى وضعية الداونلودينق مود للبدء في عملية تنصيب الروم.
 *طبعا لدخول وضعية الداونلودينق مود في النوت 2  عليك أن تضغط على الأزار التالية ( زر خفض الصوت +   زر التشغيل + زر الهوم ) معا في وقت واحد حتى يدخل وضعية الداونلودينق مود. 

 18-249x300

الخطوة (4) : بعدها قم بتوصيل  الهاتف بالكمبيوتر عن طريق سلك usb وقم بفتح برنامج الأودين إن لم يكن مفتوحا من قبل، وستلاحظ في برنامج الأودين ظهور مربع أزق، وهو دليل على تعرف الكمبيوتر على الجهاز كما في الصورة

 

 CaptureGYT-300x63

الخطوة (5) : الآن قم بالضغط على الزر في خانة PDA وسيقوم بفتح نافذة لتصفح ملفاتك والبحث عن الروم من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والآن ابحث عن الملف الذي قمت بفك الضغط عنه في الخطوة رقم (1)، وستجد ملف الروم بحجم كبير وينتهي بإمتداد ( MD5.TAR ) قم باختياره في خانة PDA وبعدها اضغط START لتبداء عملية تنصيب الروم وانتظر حتى يضهر لك علامة PASS باللون الأخضر  كما في الصور

 

 

 Presentation2-300x225 Presentation5-300x225 بدون-عنوان-1-300x241 Presentation6-300x225

 

 

الخطوة (6) : بعد الانتهاء من تنصيب الروم سيقوم الهاتف بعملية ريستارت (إعادة التشغيل) مباشرة وسيحتاج الهاتف إلى 5 دقائق تقريبا حتى يعمل مرة أخرى. 

 

 نرجوا لكم تركيبا موفقا

 

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب