تطبيق على الهواتف يفتح ابواب الغرف في الفنادق الاميركية

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

keyless-1-560x308

 

قامت مجموعة من الفنادق في الولايات المتحدة الأمريكية، بتجريب نظام جديد يقوم بتحويل هاتفك الذكي إلى مفتاح غرفتك في الفنادق الخاصة بهذه المجموعة. وبدأ بالفعل في تداول هذا النظام في فنادق “ألوفت” في مدينة نيويورك وسيليكون فالي. Silicon Valley .

وكل مايجب فعله على زائر الفندق تحميل التطبيق المخصص على الهاتف الذكي  والذهاب بشكل مباشر إلى الفندق و فتح غرفهم عن طريق الهاتف، وحتى بإمكانهم قفلها عند الخرو،ج فمن خلال التطبيق الخاص سيتمكنون أيضا من حجز غرفة في أحد فنادق “ستاروود”.

ويُشار إلى أن هذه التقنية تتطلب استخدام البلوتوث، الذي يقوم بالتواصل مع الهاتف عبر “متحسس” في قفل الباب؛ ليفتح الباب باستخدام الهاتف فقط، و هذه الأقفال تعمل على البطاريات؛ ما يعني أن الأقفال ستعمل حتى لو تعطل نظام الكمبيوتر في الفندق. و سيكون بإمكان مستخدمي “آيفون 4 إس” وما بعده وكذلك “أندرويد 4.3″ وما بعده، استخدام هذه الخدمة الجديدة.

 يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى للحديث عن فتح الاقفال عبر التطبيقات، فقد قدمت “آبل” ورقة في العام 2010 لتصور تطبيق لـ “آيفون”، يسمح للمستخدمين باستخدامه في السفر و المتاجر لأغراض البيع و فتح الأبواب.

يبدو أن إستخدامات هواتف آي فون، سوف تتعدى كونها مجرد هواتف أو اداة للتصوير والتواصل. لتدخل تقريبا في كل ما يخص الاستخدامات اليومية. فوفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن سلسلة فنادق هيلتون الشهيرة، سوف تقدم خدمة كاملة لعملائها، تسمح للنزلاء إستخدام هواتف آي فون في اختيار الغرف والإيداع وحتى فتح الأبواب للغرفة في الفندق في المستقبل القريب.

وقالت فنادق هيلتون أن النزلاء سوف تكون لهم القدرة على رؤية موقع حجز الغرفة عن طريق الهاتف أيضا. بالاضافة الى شكل الغرف ومساحتها. وكل ما يتعلق بها حتى قبل الوصول الى الفندق. وسوف تبدأ الهيلتون بالسماح بإستخدام الهاتف الذكي لفتح الأبواب، وذلك بداية من العام المقبل. ليتم تعميم التقنية في كافة فروع الفندق في أنحاء العالم خلال عام 2016.

يذكر أن فنادق عالمية كبرى أخرى مثل ماريوت وستاروود، وهي من أشد المنافسين لفنادق الهيلتون قد بدأت بالفعل تقديم خدمة الهاتف الذكي ليقوم بتسجيل إجراءات الوصول والمغادرة للفندق، وهو ما يوفر الكثير الوقت للنزلاء.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب