هل تريد حياة أطول لبطارية هاتفك الذكي ؟ مايكروسوفت تعمل حاليا على ذلك …

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

على الرغم من أن الهواتف الذكية أصبحت أكثر تقدما بشكل سريع اكثر مما نتصور (الانتقال من شاشات 720P لشاشات HD رباعية في سنوات قليلة لهو امر لا يصدق ) لكن لا يزال هناك شيء واحد بدعو للاحباط : وهو عمر البطارية . كما ترىSave-android-battery-life-520x330، تكنولوجيا البطاريات لم يتغير في السنوات الأخيرة.

و ربما لا تتغير كثيرا في السنوات المقبلة ايضا . هذا مع العلم، ان مايكروسوفت تعمل على توفير عمر أطول للبطارية للهواتف النقالة باستخدام التكنولوجيات الحالية بطريقة ذكية

. رتنفير شاندرا، باحث أول في مجموعة بحوث التنقل والشبكات في مايكروسوفت للبحوث، كشفت مؤخرا عن عدد قليل من الأفكار التي قد تستخدمها مايكروسوفت لتمديد عمر البطارية. وفقا لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، واحدة من الأفكار هو تطوير اجهزة تستخدم اثنين من بطاريات ليثيوم أيون أصغر و بدلا من واحدة كبيرة . واحدة من البطاريات سوف توفر الطاقة اللازمة للنشاطات الكثيرة الاستهلاك للطاقة (مثل الألعاب)، بينما الاخرى تكون مسؤولة عن المهام العادية، بما في ذلك حالة خمول الجهاز. على ما يبدو، فإن مايكروسوفت لديها نماذج تستخدام هذه الفكرة، وباستطاعتها تحسين عمر البطارية بنسبة 20 إلى 50 في المئة.

بعيدا عن الاجهزة، فإن مايكروسوفت تبحث أيضا عن طرق لاستخدام البرمجيات الافضل و الاحسن من أجل زيادة عمر البطارية. طورت الشركة نموذج لسوفت وير E-loupe الذي يستطيع أن يحدد التطبيقات التي تحتاج الكثير من الطاقة عند عدم الحاجة اليها ( مثلا : عند تشغيلها في الخلفية ) و ايقافها و تبطيء نشاطها . بعض اجهزة الاندرويد الذكية (مثل سامسونج جالاكسي S5 و HTC one M8 ) تستخدم بالفعل طرق البرمجيات التي تساعدها على تقديم حياة أطول للبطارية. لم تذكر مايكروسوفت متى ستخطط لجعل أفكارها جاهزة للاستعمال التجاري، لكننا نأمل أن نسمع المزيد عن هذا قريبا.

المصدر: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب