رومات الآندرويد بإصدار آندرويد جيلي بين 4.3 .

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

big-banner

 

كثير من مستخدمي أجهزة الآندرويد يحبون إستخدام الرومات المعدلة بسبب شيء معين إما لتصميمها أو لإصدارها أو لتحسين مستوى جهازهم.
و الرومات المعدلة : هي رومات الغير رسمية للجهاز ، معدلة من طرف أخر من فرق مطورين ، كما تستخدم كبنية لرومات مطبوخة من مطورين مبتدئين .
 الكثير منا يريد تجربتها ، والآن نقدم لك هذه التجميعة من أجمل وأفضل رومات الآندرويد بإصدار آندرويد جيلي بين 4.3 .

إذا كانت شركة جهازك الذكي قد قررت التخلّي عن جهازك و عدم توفير تحديثات جديدة له، أو أنّك قد سئمت الواجهة التقليدية لجهازك و تريد خوض تجربة جديدة كلّياً، أو إذا كنت فقط تريد المزيد من الحرّية في التحكم بجهاز الأندرويد الخاص بك، فلا شكّ أنّك بحاجة لإتمام قراءة هذا المقال.

بالطبع فالخطوة الاولى والأساسية حتى تتمكّن من القيام بأي من الخطوات السابقة هي عمل روت root لجهازك حتى تستطيع الحصول على أعلى صلاحيات للمستخدم، أو المستخدم الجذر. بعد الحصول على صلاحيات المستخدم الجدر يمكنك الآن الإنتقال للخطوة التالية و هي تركيب روم ROM جديد على جهازك. و لكن نظراً لكثرة الرومات المتوفّرة و التي قد تصيبك بالحيرة عند الاختيار بينهم، حاولنا في هذا الموضوع حصر أفضل 5 رومات للأندرويد وعرض مميّزات و عيوب كل منها و الأجهزة التي تعمل عليها حتى يتسنى لك اختيار الروم المناسب لك.

افضل خمس رومــــــــــــــات لجهازك الأندرويد:

1)CyanogenMod

تعدّ روم CyanogenMod الخيار الأول للكثير من المستخدمين، حيث يكفيك أن تعرف أنّها الروم الأكثر تحميلاً في العالم على أجهزة الأندرويد.

توفّر لك هذه الروم عدد هائل من الخصائص الرائعة و الجميلة، مع دعم متواصل ومميّز من المطوّرين. و لكن السبب الرئيسي في كونها الروم الأكثر تحميلاً في العالم هو أنّها تعمل على أجهزة أندرويد كثيرة جداً مقارنة بالرومات الأخرى، فأعطت للكثير من المستخدمين فرصة تجربة الأندرويد Ice Cream Sandwich 4.0 رغم إهمال الشركات لبعض أجهزتها وعدم توفير تحديثات لها.

أخيراً فهذه الروم توفّر لك بعض الخصائص الإضافية التي لا تجدها في نسخة الأندرويد العاديّة، مثل دعمها للـ OpenVPN، إمكانية تحميل أشكال مختلفة لواجهة النظام، و خيارات متعدّدة للخصوصيّة و الحماية.

 

2)Android Open Kang Project:

يعتبر روم Android Open Kang Project، أو AOKP اختصاراً، أحد الرومات الحديثة نسبياً مقارنةً بالعديد من الرومات الشهيرة، و لكنّها نجحت بسرعة بتكوين قاعدة جماهيرية كبيرة بين المستخدمين.

هذا الروم توفّر لك الكثير من الخصائص الموجودة في CyanogenMod، بل أنّك لأول وهلة قد تخطئ في التفريق بينهما، و لكن سرعان ما تبدأ في تصفح خيارات الروم و الإضافات الخاصّة بها ستلاحظ الفرق. أكثر ما يميّز AOKP هو الإضافات الخاصّة add-ons و التي لا يمكنك الحصول عليها في روم CyanogenMod، بالإضافة إلى التحكّم الكبير بالخيارات وقابلية أكبر للتخصيص من روم CyanogenMod. و لكن رغم هذه المميّزات التي قد تجعلها أفضل قليلاً من CyanogenMod، إلّا أن الدعم الكبير الذي تحظى به هذه الأخيرة قد يُبقيها الخيار المفضّل الكثيرين.

———————————————————–

3)MIUI:

يعتبر هذا الروم من أجمل الرومات المتوفرة، حيث أنّها تملك واجهة أنيقة و رائعة جداً تجعل من استخدام جهازك الأندرويد أمراً ممتعاً.

لا تحتوي MIUI على عدد كبير من الخصائص عند مقارنتها بـ CyanogenMod و AOKP، و لكنّها واحدة من أكثر الرومات قابليّة للتعديل و التخصيص بالإضافة إلى سرعتها الفائقة. يمكنك هذا الروم من التغيير بين عدد كبير من خيارات واجهة النظام و شاشة القفل، تدعم GApps، و تسمح لك بالحصول على صلاحيات كاملة للمستخدم الجذر.

لن تحصل على الكثير من الخصائص بتحميل MIUI، ولكنّك ستحصل على جهاز أجمل، أسرع، و أكثر متعةً عند الاستخدام. يمكنك مشاهدة قائمة الأجهزة التي يمكن تحميل هذه الروم عليها من الرابط التالي:

 

4)Slim ICS:

إذا كنت تملك جالكسي نيكسوس، نيكسوس اس، جالكسي اس، أو جالكسي اس 2، فقد يكون Slim ICS هو الروم المناسبة لك.

تحديث هذه الأجهزة إلى Ice Cream Sandwich ليس هو كل شيء يملكه هذا الروم، فهو أيضاً أحد أخف الرومات الموجودة حالياً و أسهلها تحميلاً على جهازك، بالإضافة إلى أنّها تدعم GApss.

على الرغم من أنّ الرومات الأخرى تتنافس فيما بينها لإضافة أكبر عدد من الخصائص و الخيارات، صمّمت Slim ICS لتحتوي الخصائص الضرورية فقط حتّى تتيح لك التمتّع بجهاز أسرع وأخف، وجود مطوّر و احد فقط لهذا الروم، إّلا أنّها تحدّث أسبوعياً.

يعيب هذه الروم عدم توفّرها على غير الأجهزة المذكورة.

 

5)Liquid Smooth:

تتوفّر رومات Liquid Smooth على العديد من الأجهزة مثل: Motorola Droid، Droid 2، Droid X، Droid Incredible، HTC Thunderbolt، Galaxy Nexus، بالإضافة إلى بعض الأجهزة الأخرى، و لكن عليك البحث في منتديات الموقع للوصول إلى الروم الخاص بك.

أهم ما يميّز هذه الروم هي أنّه يعتبر أحد أسرع الرومات المتوفّرة، حتى أنّها أسرع من نسخة Ice Cream Sandwich الأساسية الموجودة على Galaxy Nexus، و لكن دون أن تتنازل عن الخصائص والمميّزات الموجودة في الرومات القويّة الاخرى، فهي باختصار تجمع بين السرعة والخّفة مع الخصائص و الخيارات العديدة. توفّر لك هذه الروم تطبيقات GApps، بالإضافة إلى خيارات متعددة لواجهة النظام.

إذا كنت تملك أحد الأجهزة التي تدعمها هذه الروم، فربّما كانت هي خيارك الأول فعلاً.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب