مفاهيم أندرويد : اندرويد اساس الاجهزة الذكية العالمية !

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

مقدمة :

مفاهيم اندرويد تحمل هذه السلسلة حقائق تخصص فيها المحترفين قد رود على اذانك السماع عنها ولكن نحن سوف نكتب الاختبارات الخاصة بنا والمفاهيم التي لم تحصل عليها او قد حصلت عليها ولكن بشكل غير كامل وايضاً نتيح لك استخدام الخصائص عبر الشروحات الخاصة بنا سوف تطرح في هذه السلسلة الكثير من الحقائق وايضاً التطبيقات وسوف نحاول تدعيمها بجميع الوسائط وطرق الدعم الخاصة بنا لكن نحن في حاجة لدعمكم 🙂 .

 

لن نتحدث ثم نصمت ! هذا شعارنا في هذه السلسلة جميع الذين يتحدثون عن مواصفات الكبيرة في الاندرويد ومفتوحية المصدر لم يذكرو طريقة الاستفادة منها الافي التحديثات ولم يذكرو الخصائص الاضافية التي يمكن اضافتها وهذا سوف يكون شعارنا الجديد .

 

ماهو اندرويد ؟
ماهو اندرويد ؟

 

دعونا ندخل في بعض المعلومات الاساسية التي يجب ان تكون لدى جميع المستخدمين ان كان مستخدم عادي ام هاوي ام مطور محترف وذلك حول اندرويد بشكل حقيقي وشكل مفصل اكثر .. دوماً نسمع عن النظام المحور او المحول من النواة وقد يكون هذه الحقيقة فنظام اندرويد نظام اوبن سورس ” مفتوح شفرة المصدر ” وهذا ماعطاه شهره ان لن تدفع شركات الهواتف اي مبلغ اضافي لكي تصنع نظام حسب ماتريد فهي تحصل على ماتريد من تعديل نظام اندرويد ” قوقل ” قد اتاحت التعديل بشكل كامل او تعديل المحوري الدقيق في كل شي وهذا ماتاح الحرية في تطوير وتحديث نظام اندرويد كلياً على جهزة وجعل الشركات تنشغل في الهارد وير مثلما حاصل الان في جميع الشركات التي تصنع هواتف اندرويد فهي في صراع من افضل في الهارد وير والمميزات وسعر جيد وهذه تعد نقطة.

 

نعد الى جذور أندرويد : 

اندرويد هو نظام محول من نواة لينكس ويعتمد نفس الاعدادات الاساسية وايضاً نفس الوظائف ولا يخفي ان في العديد من المميزات التي يتيحها لينكس وايضاً يمكنك اتاحتها على الاندرويد بكل الخصائص وذلك من خلال ” الروت”

 

” روت ” : 

قد تفجع اذنك من سماع ان البرنامج تحتاج الروت والناس تعتقد الروت مثله مثل الجيلبريك ولكن هذا مفهوم خاطئ الجيلبريك يتيح لك الحصول على متجر وتستطيع تحميل منه تطبيقات تتحكم بوظائف الجهاز لن الايفون اعطي صلاحيات كلها بلا تعداد وهذا مايجعل جيلبريك خطير جداً ويستطيع اي شخص تحكم بكامل جهازك اذا حصل على سيرفر او اتصال بهاتفك الايفون ، نرجع لروت الروت بصفه عامة هو عبارة عن صلاحيات مدير الجهاز في نظام اندرويد انت لم تعطي صلاحيات المدير مثلما تواجد في ios وذلك ان جهاز اندرويد ايضاً يمتلك تعدد المستخدمين مثلما متواجد على لينكس وويندوز وهذا مايجعلك تفكر جيداً انت تحمل هاتف عادي ام كمبيوتر محمول !

 

الريكفري :

مفهوم قديم قد يكون ضمن مايسمي شاشة الانقاذ ويكون مدمج مع الهاتف والريكفري يتيح لك تثبيت ادوات وايضاً اضافات على جهاز وايضاً فرمتة كاش الخاص بنظام والتطبيقات وهذا مايعطيك امكانية ارجاع الجهاز الى ماكان او ازالة جميع الانظمة على الجهاز .

 

سوف نطرح بعض التجارب في المقال التالي التابع لهذه السلسلة اذا كان اعجبتك وتود ان نتابع التجارب ونفيدكم فنتمنئ ان ينشر المقال هذا وايضاً كتابة تعليق لنا على التواصل الاجتماعي والتعليقات الخاصة بالموقع 🙂

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب