اخبار تقنيةمقالات

تقييمات هاتف Samsung Galaxy A9 و شريحة snapdragon 652

لقد لفت انتباهي شاشة هاتف جلاكسي a9 التي يقدر حجمها بست انشات مع تقنية super amoled الرائعة. لكن الان سوف تلقي نظرة على شريحة ومعالج الهاتف و هي شريحة snapdragon 652 .

لاول مرة شريحة متوسطة مثل هذه الشريحة لتتميز بنواة cortex a73 وهي النواة الاحدث حتى الان بعد نواة cortex a57. وهذه الشريحة تحتوي على ثمان انوية اربع منها a73 مخصصة للمهمات الصعبة القوية واربع انوية من cortex a57 للمهمات والتطبيقات السهلة ويشبه كثيراً شريحة snapdragon 810 ، ولكن الانوية التي تقوم بالمهمات الصعبة هي من الجيل الجديد.

والمعالج الرسومي في هذه الشريحة هو من السلسلة الخامسة لشركة كوالكوم adreno 510 وهو المعالج الرسومي الذي وعدتنا شركة كوالكوم ان يكون المعالج الرسومي الجديد اسرع واقوى من الجيل السابق ويدعم الapi الجديد أو ما يسمى vulkan ، والذي يقلل الحرارة عند لعب الالعاب الثلاثية الابعاد المجسمة.

gsmarena_001

 

والجزء الوحيد الذي تظهر فيه هذه الشريحة كشريحة من النوع الاوسط هو معالجها المبني على 28 نانو متر التي استخدمت سابقاً في سنة 2013 مع سلسلة ال600 وهذه الشريحة تتنافس مع سلسلة ال800 المبنية على 20 نانو متر.

وعلى الشركات الاهتمام بكفائة الشريحة فعدد النانومترات الاكثر يجب ان تنتج قوة اكثر.

و بالمقارنة مع شريحة kirin 950 الموجودة في هاتف هواوي mate 8 ، والذي يستخدم ايضاً اربع انوية من a73 واربع انوية a53. ولكن هذه الشريحة ابطأ من شريحة هواوي ب0.5 كيكا هيرتز.

ومن المنتظر اختبار هذه الشريحة على برنامج antutu 6 و الذي يعتبر المؤشر الامثل لقياس طاقة الجهاز.

و هاتف a9 قد هزم هاتف a5 و الذي يعتبر على نفس الخط الانتاجي.

ويتعادل تقريباً مع هاتف lg v10 و المزود بشريحة snapdragon 808. ولكن هواتف mate 7 و نكسس 6p و note 5 يأخذون الصدارة.

 

antutu

 

ولنتحقق اكثر ، الاداء للنواة الواحدة في نواة a73 يجب انت تكون اسرع بنسبة 20% الى 60% من نواة a57. ولكن شرائح الهواتف الرائدة مقفولة على سرعة اكبر لتهزم هذه الشريحة.

basemark

 

وعندما تعمل الانوية الثمانية معاً. الجلاكسي a9 2016 يكون اقوى من الاجهزة التي تحمل شريحة snapdragon 810 ويأتي قريباً من هاتف كلاكسي نوت 5 ايضاً.

 

base mark multi core

 

وفي النهاية … المعالج الرسومي adreno 510 و هو من السلسة 500 و الذي يجب يتنافس مع سلسلة ال400. وعلى ما يبدو ان المعالج الرسومي adreno  430 والمشكلة ترجع ايضاً الى تحديد السرعة ، ولكنه اسرع من adreno 418. ويساوي ايضاً المعالج Mali – T 880 في هاتف هواوي ولكن معالج هواوي افضل من حيث الانوية فهو يحمل اربع انوية فقط وهاتف النوت يحمل ثمان انوية.

 

manhaten

 

وقد ذكرنا مسبقاً مشكلة الحرارة ولكن هاتف a9 وشريحتهُ 652 والذي كان بارداً طوال الاختبار.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock