مقارنة بين هاتف سامسونج جلاكسي s7 و هاتف ايفون 6s من ابل

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

جميعنا يعلم ان سامسونج وابل هما اضخم شركتين في عالم الهواتف المحمولة حيث قدما هذان العملاقان احدث الابتكارات والمميزات التي جعلت العالم يتشوق الى جديدها دائما والان اعمل لكم مقارنة في ما يميز افضل ما قدما ألا وهو galaxy s6 و iPhone 6s بكل تأكيد.

التصميم :

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-6-768x512

 الهاتفان يتميزان من نواحي عديدة فالايفون هذه السنة هو من نوع s لم نتوقع اختلاف كبير عن سابقه الايفون 6 فالايفون الجديد يحمل نفس التصميم والشكل لسابقه مع بعض التحسينات مما يتضمن مستشعر اسرع للبصمة على الزر الرئيسي في الوسط وتقنية ال3D touch او اللمس القوي في الشاشة ولكن يبقى نفس التصميم ذو الالمنيوم الذي نال اعجاب ناس كثيرين.

وتصميمه الصغير المريح في اليد كما وينطبق نفس الكلام على هاتف galaxy s7 لان شركة سامسونج قد وضعت المنحنيات في ظهر جهاز s7 وأصبح يشبه جهاز note 5 فجهاز s7 الان هو مريح اكثر في اليد ويتمتع جهاز s7 بنفس التصميم الزجاجي لهاتف s6 ولكن جهاز s7 الان صار مقاوماً للماء وهي ميزة جيدة ومن حسن الحظ انها رجعت الى أجهزة s , والان يمكنك حمل الجهاز الجديد بارتياح بيدك لان الهاتف يحتوي على شاشة بمقاس 5.1 , والتي ليست بالصغيرة او الكبيرة.

ومن ناحية التصميم نترك الاختيار لك انت مما تحبه من زجاج او معدن.

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-9-768x512samsung-galaxy-s7-first-look-aa-10-768x512

 

الشاشة :

 

samsung-galaxy-s7-first-look-aa-11-768x512

 

وتبدأ الامور بالاختلاف الان فيوجد تفاوت كبير في دقة عرض الشاشتين وحجميهما فشاشة s7 بحجم 5.1 انش من نوع amoled او امولد الجميلة جدا والتي بامكانها العرض بدقة 2K او 1440×2560 بكسل بينما هاتف ايفون يحمل شاشة بمقاس 4.7 انش من نوع IPS و بدقة عرض HD او 750x 1334 بكسل , ومن الاختلافات بين دقة عرض الشاشتين يمكننا ان نحلل ان هاتف s7 لم يصمم فقط كهاتف ذكي عادي لتصفح الانترنت والوسائط بل صمم كجهاز لعرض افلام الواقع الافتراضي او VR وشاشة الامولد الموجودة في هاتف s7 تجعل الالوان تظهر بجمال اكثر وروعة اكثر. وايضا نعطي شاشة الايفون ميزة انها تعرض نظامها الios بشكل جيد وهية ساطعة تحت اشعة الشمس.

وان كنت تريد افضل شاشة وبألوان جيدة فأختر هاتف galaxy s7 اما ان كنت لا تهتم كثيراً لدقة الشاشة وتريد شاشة تقوم بالوضائف المعتادة التقليدية فاختر الايفون.

 

الأداء :

 

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-1-792x446

 

المقارنة بين أدائي الجهازين تبدو مليئه بالضباب فالجهازين يعملان بأنظمة مختلفة وهذه الانظمة تتطلب معالجات مختلفة فهاتف galaxy s7 يحتوي على معالج snapdragon 820 من كوالكوم وللبلدان العربية سوف يتواجد الهاتف بشريحة exynos 8890 وهية قوية ايضا مع معالج رسومي ب12 نواة من شركة ARM ومع 4 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية ومن الناحية الاخرى لدينا هاتف ايفون 6s والذي يتمتع بمعالج a9 من شركة ابل يمكنه الوصول لسرعة 1.8 كيكا هيرتز او GHz و معالج رسومي power vr و 2 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية.

ولكن هنا لايمكن المقارنة بين الهاتفين من ناحية الارقام فالجهازين يتمتعان بأنظمة مختلفة وهذه الانظمة تتطلب كل منها متطلباتها الخاصة ويمكننا القول بأن النظامين في كلا الهاتفين يعملان بقوة عالية وكفأة ممتازة وخصوصاً نظام الايفون فقد وضعت شركة ابل كل ما هو مناسب  لهاتف الايفون ولا يمكنك تغيير اي شيء من هذا النظام  , عكس ما موجود في هاتف galaxy s7 يوجد نظام اندرويد مارشملو وهو الاجدث في عالم الاندرويد والذي يعمل بكفائة مع معالج exynos وواجهة سامسونج و المعروفة بأسم touch wiz والمصممة ايضاً ليكون جهاز سامسونج سريع جداً.

الأزرار ومستشعر البصمة والهاردوير:

 

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-5-840x560

 

تصميم الجهازان يتشابهان جداً ويختلفان في امر اساسي , فمستشعر البصمة يوجد في نفس المكان في الهاتفين فهما في الزر الاساسي على الجهازين او ما يسمى زر الهوم home button ويتمتعان بنفس الميزات وسوف نرى  هل سيصمد هاتف galaxy s7 امام مستشعر بصمة الايفون الذي يعتبر سريع جداً. و من ناحية ذاكرة الخزن فهاتف سامسونج قد استعاد امكانية استعمال الذاكرة الخاريجية micro SD والتي كان عدم وجودها يعتبر خطأً في هاتف جلاكسي S6 أما في هواتف الايفون فكما هو معلوم لا يوجد أي هاتف لها يملك مدخل micro SD وهي لا تفكر بذلك في المستقبل أيضا وذلك للحماية كما تقول أبل.

وتعتبر خاصية اللمس القوي او الforce touch او ال3d touch ميزة قوية في هواتف الايفون واستعمالها سهل وجميل و قد ابدعت شركة ابل في تصميمها و سوف نرى في القريب العاجل ماذا ستفعل شركات الاندرويد لكي تصنع نفس الميزة في الوقت القريب.

البطارية والشحن :

 

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-2-792x446

 

من ناحية البطارية فهاتف سامسونج يتمتع ببطارية بحجم 3000 ملي امبير والتي تعتبر كافبة للهاتف وقوته  ولكن هاتف الايفون يحتوي على بطارية بحجم  1750 ملي امبير والتي يتذمر منها اغلب المستخدمين كما لا يمكنها الصمود يوماً كامل مع الاستعمال الكثيف للهاتف.

الكاميرا :

 

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-12-840x560

 

تمتلك هاتف الايفون 6s كاميرا خلفية بدقة 12 ميكا بكسل مع مستشعر ضوء f/2.2 وكامرة خلفية بدقة 5 ميكا بكسل , بينما هاتف galaxy s7 يمتلك كامرة بدقة 12 ميكا بكسل مع مستشعر ضوء f/1.7 وسوف يكون حجم البكسل في هاتف سامسونج بقياس 1.4 مايكرون والذي سيسمح للكاميرا بتصوير صور افضل في الاماكن المضلمة وهذه الميزات تجعل التركيز في الكاميرا سريع جداً وهي ميزة كبيرة يتمتع بها هاتف سامسونج على هاتف ابل.

الانظمة أو السوفتوير :

 

Samsung-Galaxy-S7-vs-iPhone-6S-13-840x560

 

هنا هو الصراع القديم بين نظام الاندرويد و الios , سامسونج إضافة ميزة الغاء جرة التطبيقات( مربع جميع التطبيقات ) للتخفيف من استهلاك الرام ولكن يمكنك البقاء على هذا الزر اذا كنت لا تحب التغيير , الميزة هي اجبارية في IOS لانهم يسعون دائما الى تخفيف النظام قدر الإمكان.

ويمكننا ان نقول الان ان النظامين سوف يحملان نفس التطبيقات وانت سوف تختار اي نظام تحب ان ترى كل يوم , هاتف سامسونج ما زال يحتفظ بكل مهارات فتح النوافذ المتعددة التي هي من الميزات القليلة المفيدة حقا عكس باقي الخدمات غير الضرورية منذ زمن الs3 , حيث سامسونج إزالة وما زالت تزيل ما ليس مفيد بقصد تخفيف النظام وتسريعه.

وسوف تختار انت النظام الذي تراه يعجبك لأن النظامان يتمتعان تقريبا بنفس التطبيقات التي يمكنك تحميلها عليهما.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب