اخبار تقنية

اشاعات عن الجهاز الأول الذي سوف يحمل ميزة 3D Touch

 

قد قدمت شركة ابل السنة الماضية هواتف ايفون 6S و 6S plus و اللذان كانا يمتازان بميزة 3D touch او اللمس القوي , وكانت هذه الميزة تعمل بشكل جيد لان الشاشة كانت تتميز بمتحسس للضغط , و يبدو ان شركات الهواتف الذين يستعملون الاندرويد يحاولون ان يدعمون هواتفهم بهذه الميزة.

و اليوم تاتينا شائعة جديدة من الصين تقول ان شركة كوكل تزود الاندرويد الجديد بدعم لهذه الخاصية , و الشركات المصنعة للجوال سوف لم تضع سوفت وير لتدعم هذه الخاصية لأن النظام سوف يدعمها فلا تحتاج الشركات لصنع سوفت وير خاص بها لدعم هذه الميزة.

و في الواقع فشركة HTC تزود هواتف النكسس بهذه الميزة في هاتفها النكسس القادم , و يقال ايضاً ان الشركة لم تصنع هاتف واحد بل هاتفين نكسس في سنة 2016 و سوف نرى رجعة قوية لشركة HTC في هواتف النكسس لهذه السنة , وربما يدعم الهاتفين هذه الخاصية.

و لكن هواتف النكسس ليست الوحيدة التي سوف تحمل خاصية الضغط القوي فهواتف شاومي Xiaomi و ميزو Meizu و ابو Oppo و فيفو Vivo سوف يعملون على هواتف جديدة تحمل هذه الخاصية في شاشاتها وسوف تكون هذه الخاصية ميزة رئيسية في هواتف الاندرويد هذه السنة , ويبدو ان هذه الشائعة سوف تكون صحيحة ولكن لم نتأكد من شيء حتى الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock