هل انتهت مشكلة ارتفاع تكلفة تصنيع شاشات Amoled ؟ مقارنة مع شاشات LCD

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

الكاتب : Samer Droid

article_24100329451193

وفقًا لتقريرٍ جديد من شركة IHS Technology، أصبحت الشاشات المصنوعة بتقنية AMOLED ذات كلفة إنتاج أقل من الشاشات المصنوعة بتقنية LTPS LCD وذلك لأول مرة منذ دخول شاشات AMOLED مجال الهواتف الذكية.

حيث الكلفة الوسطية لتصنيع شاشة هاتف ذكي بقياس 5 إنش وبدقة 1080×1920 أي تقنية Full HD هي 14.3 دولار أمريكيّ في حال استخدام تقنية AMOLED و 14.6 دولار أمريكيّ في حال استخدام تقنية LTPS LCD. بالعودة للربع الرابع من العام الماضي، كانت كلفة تصنيع نفس الشاشة بتقنية AMOLED هي 17.1 دولار أمريكيّ بينما كانت تبلغ 15.7 دولار أمريكيّ بالنسبة لشاشات LCD. بالنسبة للشاشات التي تمتلك قياساتٍ أكبر ودقة أعلى، لا يوجد حاليًا أرقام دقيقة حول كلفة تصنيعها.

الميزة الأساسية التي تقدمها شاشات AMOLED عن شاشات LCD هي انخفاض استهلاك الطاقة  وتباين الألوان ما يؤدي للحصول على صورةٍ مغايرة نوعًا ما للصورة الأصلية، إلا أنها عانت من مشاكل تتعلق بارتفاع كلفة تصنيعها (يبدو أن هذه المشكلة قد انتهت) . فضلًا عن ذلك، لا يزال هنالك أجيال جديدة من شاشات LCD تقدم أداءً جيدًا، سواء من ناحية استهلاك الطاقة أو من ناحية تباين الألوان، مثل شاشات Super LCD أو الشاشات التي تعتمد تقنية النقاط الكمومية (الكوانتية) Quantum Dots LCD.

المصدر

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب