ما هو الوقت المناسب لشراء هاتف هذه السنة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هواتف الاندرويد هي الاروع بين الهواتف و لكن هذه السنة سوف تكون الاقوى من حيث المنافسة بين الشركات المنتجة لهواتف الاندرويد.

و التوقيت المناسب لشراء هاتف هذه السنة هو شهر ابريل القادم.

لماذا؟

لان شركة هواوي سوف تطلق هاتفها الذي سوف يحمل كامرتين خلفيتين في السادس من شهر ابريل القادم , كما ان شركة HTC سوف تعلن عن هاتفها HTC 10 في الثاني عشر من شهر ابريل القادم كذلك ستطلق شركة Oppo هواتفها R9 و R9 Plus و اللذان يحملان كاميرا امامية لعشاق السلفي قادرة على التصوير بدقة 16 ميكا بكسل , ايضاً ستعلن شركة ميزو Meizu عن هاتفها M3 Note و الذي سيكون ذا مواصفات عالية مع سعر مناسب.

و أذا كنت تريد شراء هاتف اندرويد هذه السنة فعليك الانتظار الى نهاية شهر ابريل , لأن الشركات المصنعة لهواتف الاندرويد سوف تظهر عضلاتها امام منافسيها و عليك الانتظار لترى عروض كل شركة لتحصل على الهاتف الافضل.

و سنعطيكم مواصفات الهواتف المتنافسة في شهر ابريل:

HTC 10

ستعلن شركة HTC عن هاتفها الرائد القادم لهذه السنة في الثاني عشر من شهر ابريل القادم وقد تعرض هذا الهاتف الى كثير من التسريبات ترينا مواصفاته و شكله الخارجي.

اما مواصفات الهاتف فيتضمن اقوى الموصفات المتواجدة حاليا فهو يحمل شاشة بحجم 5.1 بوصة تعرض بوضوح 1440×2560 بكسل و هي من نوع Super LCD 5 و معالج Snapdragon 820 من كوالكوم مع 4 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية و كاميرا خلفية تصور بدقة 12 ميكا بكسل مع نظام اندرويد مارشملو 6.0.1 ,كذلك يحمل الهاتف مستشعر للبصمة كما يدعم الجهاز كابل USB Type C الذي يوفر نقل اسرع للبيانات و يمكن شحن الهاتف بوقت اسرع مع هذا الكابل و يتوفر هذا الهاتف ببطارية داخلية كبيرة بحجم 3000 ملي امبير.

و في الاعلى صورة قد سُربت مؤخراً للهاتف القادم.

هواوي P9

تعرض هذا الهاتف من هواوي الى كثير من التسريبات ايضاً , , و قد سُربت معلومات تثبت ان شركة هواوي ستطلق عِدة انواع من هذا الهاتف لتناسب جميع الاذواق و جميع الميزانيات.

Huawei P9 النسخة العادية و الرئيسية:

و هو هاتف بحجم عادي و يبلغ حجم شاشته 5.2 بوصة بعرض 1920×1080 و تتمتع الشاشة بذاكرة عشوائية و هذه الذاكرة العشوائية تقلل صرف الهاتف للطاقة عندما تعرض الشاشة اشياء لا تتحرك مثل ان تعرض صورة ثابتة.

يحيط بالجهاز المعدن و هذا شيء جيد جداً بالنسبة لكثير من الناس و هذا الهاتف يحتوي على كامرتين بدقة 12 ميكا بكسل و تدعم التصوير العدسي الثابت Optical Image Stabilization و الذي يسمح للهاتف ان يصور صور ثابتة و واضحة حتى لو كانت ايدي المصور ترتج و الكاميرا ايضاً تتمتع بالتركيز عن طريق الليزر Laser focus و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميكا بكسل.

و الهاتف يحمل معالج Kirin 950 من هواوي مع 3 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4 و ذاكرة داخلية بحجم 32 كيكا بايت و يعمل بنظام اندرويد مارشملو 6.0 مع واجهة EMUI الخاصة بهواتف هواوي.

الهاتف نحيف بِسُمك 6.4 ملي متر و لكن بالرغم من نحف الهاتف فهو يحمل بطارية بحجم 3000 ملي امبير , و يدعم امكانية استعمال Dual-Sim و يدعم ايضاً تقنية الاتصال LTE.

و الجهاز سوف يكون سعره 500 دولار و لكن يحتمل ان يتغير هذا السعر.

 

 

 

Huawei P9 Max

و هذا الهاتف يعتبر اكبر قليلاً من اخيه و شاشة هذا الجهاز حجمها 6.2 بوصة و بعرض 1440×2560 بكسل. سوف يحمل المعالج الجديد من شركة هواوي Kirin 955 مع 4 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية و ذاكرة داخلية بحجم 64 كيكا بايت . و الجهاز يعمل بنظام اندرويد مارشملو 6.0 مع واجهة EMUI الخاصة بهواتف هواوي.

 ان الهاتف هواوي P9 Max يعتمد على نفس الكاميرتين التي يعتمد عليهما هاتف P9 مع التصوير العدسي الثابت Optical Image Stabilization و الذي يسمح للهاتف ان يصور صور ثابتة و واضحة حتى لو كانت ايدي المصور ترتج و التركيز باليزر لكن الكاميرا الامامية افضل في هذا الهاتف فهي تصور بدقة 8 ميكا بكسل , و لكن بالرغم ان هذا الهاتف اكبر بالحجم من هاتف P9 العادي لكنه يحمل نفس البطارية بسعة 3000 ملي امبير و الهاتف بِسُمك 6.4 ملي متر .

و سوف يتوفر هذا الهاتف بسعر 700 دولار.

Huawei P9 Lite

بما انه lite فيعتبر اصغر هاتف في هذه المجموعة حيث ان حجم شاشته 5 بوصة و بعرض 1080×1920 مع كامرتين خلفيتين بدقة 12 ميكا بكسل و كاميرا امامية بدقة 5 ميكا بكسل .

و هذا الهاتف سوف يعمل بمعالج Snapdragon 650 مع 2 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية و 16 كيكا بايت من الذاكرة الداخلية .

و الهاتف يحمل بطارية بحجم 2500 ملي امبير و سوف يكون سعره 300 دولار.

LG G5

هذا الهاتف هو الهاتف الرائد من LG هذه السنة , فقط اطلقته الشركة في مؤتمر MWC لكن لم تطرحه الشركة في الاسواق الى الان و المميز في هذا الهاتف ان بطاريته قابلة للتبديل كما ان شركة LG قد زودت الهاتف بأكسسوارات رائعة و غلاف معدني مميز مع شاشة يبلغ حجمها 5.3 بوصة قادرة على العرض بوضوح 2K و معالج Snapdragon 820 رباعي النواة من كوالكوم مع 4 كيكا بايت من الذاكرة العشوائية كذلك يتمتع الهاتف بكاميرتين خلفيتين احداهما تصور بدقة 16 ميكا بكسل و الاخرى تصور بدقة 8 ميكا بكسل و كاميرا امامية قادرة على التصوير بدقة 8 ميكا بكسل لعشاق السلفي كما ان الهاتف يأتي مع مستشعر بصمة و بطارية قابلة للتحريك سعتها 2800 ملي امبير و يمكن شحن هذا الهاتف بكابل USB Type C الذي يدعم الشحن السريع من نوع 3.0  ليقدر الهاتف ان يشحن البطارية الى 83% في نصف ساعة.

سامسونج جلاكسي S7 و S7 Edge

لقد اطلقت سامسونج هاتف S7 و S7 Edge في مؤتمر MWC هذه السنة و هذا الهاتف رائع وجذاب بتصميمه الفريد و خاصةً نوعية الEdge كما ان الهاتف مغلف بغلاف زجاجي جميل يعطيه ملمس فاخر , و يذكر ان هاتف S7 يحمل شاشة بمقاس 5.1 بوصة تعرض بوضوح 1440×2560 بكسل او ما يسمى 2K و هي من نوع امولد الرائعة و معالج 8890 Exynos مع  كاميرا قادرة على التصوير بدقة 12 ميكا بكسل خلفية و امامية تصور بدقة 5 ميكا بكسل لعشاق السلفي و لا تعتقد ان كاميرا هذا الهاتف تعبر الاسوء بهذه المجموع بسبب الارقام القليلة بل انها الافضل بينهم من ما تحمله من مميزات رائعة و تعتبر هذه الكاميرا ثورة تقنية بعالم كاميرات الهواتف المحمولة , كذلك يتميز الهاتف بمستشعر للبصمة عالي الدقة وسريع جداً و ذاكرة عشوائية بحجم 4 كيكا بايت و بطارية بحجم 3000 ملي امبير و نظام اندرويد مارشملو.

و هاتف S7 Edge يشبه هاتف S7 العادي لكن شاشتهُ تعتبر اكبر قليلاً و ايضاً منحنية و يبلغ حجمها 5.5 بوصة كما انها قادرة على العرض بدقة 1440×2560 بكسل كذلك يتمتع هاتف S7 edge ببطارية اكبر و سعتها 3600 ملي امبير.

هاتف Meizu M3 Note 

و الان حان وقت هاتف M3 Note الذي سوف يتمتع بشاشة بحجم 5.5 بوصة و قادرة على عرض المحتويات بعرض 1920×1080 كما ان الهاتف سوف يحتوي على بطارية بحجم 3200 ملي امبير مع معالج ميديا تك Mediatek Helio P10 الذي يعتبر قوي جداً و سوف يتوفر هذا الهاتف بسعر 123 دولار للنوع الذي يحمل ذاكرة داخلية بحجم 16 كيكا بايت و 154 دولار للنوع الذي يتميز بذاكرة داخلية بحجم 32 كيكا بايت , و شركة ميزو هي شركة صينية تبيع هواتف عالية الجودة لكن بسعر ارخص كثيراً من المنافسين.

و هذه ليست الهواتف الوحيدة التي ستظهر في شهر ابريل القادم فربما تظهر هواتف اخرى…و ننصحك ان تؤجل موعد شراء هاتفك القادم الى شهر ابريل.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس
‫0 تعليق

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.