[تسريبات و معلومات] جديدة عن معالج ميديا تك Helio X30

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

MediaTek-Helio

لقد فاجئتنا شركة ميديا تك بمعالجها الخارق الجديد Helio X20 و الذي يعتبر اول معالج متنقل يحمل عشر انوية فهو مقسوم الى ثلاث اقسام القسم الاول مخصص للمهمات السهلة كما انه يتمتع باربع انوية من نوع Cortex-A53 و هذه الجزء من المعالج قادر على الوصول الى سرعة 1.4 كيكا هيرتز .

و القسم الثاني يحمل ايضاً أربع انوية من نوع Cortex-A53 لكنه قادر على العمل بسرعة 2.0 كيكا هيرتز , كما انه مخصص للمهمات الصعبة قليلاً اما القسم الثالث فهو يمتاز بنواتين من نوع Cortex-A72 و هو مخصص للمهمات التي تعتبر صعبة جداً كتشغيل الالعاب القوية و التطبيقات التي تحتاج قوة معالجة عالية , كما انها قادر على الوصول لسرعة 2.3 كيكا هيرتز , و سوف نرى معالج X20 في هواتف ميزو و LeTV كما يحتمل ان يكون المعالج الرسمي لهاتف سامسونج S7 Neo.

 

 

و معالج X25 يعتبر نسخة مطورة من معالج X20 فهو يحمل 10 انوية مقسمة الى ثلاث اقسام و يتمتع بخاصية turbo cluster التي تجعل الهاتف يعمل بسرعة اكبر , و المعلومات المتوفرة عن معالج X30 فيبدو ان شركة ميديا تك تعمل على هذا المعالج كما و توضح تقارير ان معالج X30 سوف يتواجد في هواتف سوف تصنع في السنة القادمة .

و تتكاثر الاشاعات و التسريبات عن ان معالج X30 سوف يحمل عشر انوية و سيقسم الى ثلاث اقسام القسم الاول و يعتبر الاقل قوة و هو مخصص للعمل عندما لا يحتاج الهاتف الى طاقة معالجة قوية فهو يحمل اربع انوية من نوع Cortex-A35 يمكنها الوصول الى سرعة 2 كيكا هيرتز.

و القسم الثاني يتمتع باربع انوية من نوع Cortex-A53 مخصصه لاداء المهمات الصعبة و يمكنه الوصول الى سرعة 2.2 كيكا هيرتز اما القسم الاخير فهو يتكون من نواتان من نوع Artemis و هذه النواة هي اقوى نواة قد صنعتها شركة ARM كما ان هذا الجزء مخصص للعمل في الاوقات الضرورية والتي تحتاج قوة معالجة خارقة كما ان هذا القسم قادر على العمل بسرعة 2.8 كيكا هيرتز.

و جميع هذه الانوية مصنعة من شركة ARM و تعتبر النواة Cortex-A35 خليفة للنواة A7 و هي اسرع من نواة A7 بنسبة 40% , و علمنا كذلك ان معالج Helio X30 سوف يكون حجمه 10 نانو متر كما انه سوف يحصل على معالج رسومي من نوع PowerVR 7XT من شركة Imagination و الذي يتكون من اربع انوية و يدعم الكاميرات التي تصور بدقة 26 ميكا بكسل كما انه يدعم تصميم الكامرتين الخلفيتين , و يدعم تقنية الواقع الافتراضي.

 

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب