اخبار تقنية

هل تعتمد جوجل في برمجة تطبيقات الاندرويد على نفس لغة البرمجة الخاصة بالايفون ؟

لغة البرمجة  Programming language هي عبارة عن مجموعة من الأوامر، تكتب وفق مجموعة من القواعد تحدد بواسطة لغة البرمجة، ومن ثم تمر هذه الأوامر بعدة مراحل إلى ان تنفذ على جهاز الحاسوب.

ولغات البرمجة عديدة ومتنوعة ومن امثلتها لغة البرمجة الخاصة بApple التي تسمى سويفت swift التي اطلقتها شركة أبل لتطوير تطبيقات الايفون كبديل عن لغة “أوبجكتف سي” Objective C وفي مؤتمر WWDC 2014 كشفت ابل عن سويفت أما في نهاية 2015 اطلقت سويفت كلغة برمجية مفتوحة المصدر مما يعزز موقف جوجل في تبني هذه اللغة.

Screen-Shot-2014-06-03-at-6_46_56-am

العملية هذه ليست بالسهلة او الهينة كما نعتقد ولكن ليست مستحيلة أيضا حيث يذكر أن مطوّر التطبيقات “روماين غوييت” Romain Goyet قام في وقت سابق بتجربة تطوير تطبيق يعمل على نظام التشغيل أندرويد باستخدام لغة “سويفت” ونجح في ذلك.

وبحسب المصدر  “ذا نيكست ويب” The Next Web ، فإن قررت جوجل الانتقال إلى اللغة الجديدة، فهذا لربما أنها ستحل كبديل كلي عن لغة جافا المعتمدة حالياً في البداية على الاقل من قبل جوجل كلغة برمجة أساسية في تطوير تطبيقاتها، كما أن اهتمام الشركة باللغة يأتي لكونها تمتلك جوانب إيجابية أكثر من جافا وهي اللغة التي تستخدمها جوجل اليوم في برمجة تطبيقات الاندرويد والمعروفة ببطئها.

ذكرت أيضاً مصادر للموقع، أن لغة البرمجة الحديثة نسبياً “كوتلين” Kotlin مرشّحة لتنافس “سويفت” على اعتمادها كلغة برمجة أساسية في تطوير تطبيقات أندرويد.

“كوتلين”، تعتمد مثل “سويفت” على مبدأ “البرمجة الكائنية” Object Oriented Programming، ولكن بتركيز أكبر على الأمان، ولكن على العكس من سابقتها، فإن “كوتلين” تعمل بشكل سليم في برنامج “أندرويد ستديو” Android Studio الخاص بتطوير تطبيقات أندرويد.

وهذه صورة من برنامج بسيط مكتوب بلغة swift.

Screen-Shot-2014-06-03-at-7_29_07-PM

 

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock