[تطبيق] من سامسونج «Safety Screen» لحماية العينين أثناء استخدام الأجهزة الذكية

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

unnamed
 
أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق تطبيق Safety Screen الجديد، المخصص لمساعدة المستخدمين  خصوصًا صغار السن منهم  على الإمساك بالأجهزة المحمولة على مسافة مثالية عن الوجه من أجل الحفاظ على صحة العينين وراحتهما.
 
ويتوفر التطبيق الجديد على “متجر جوجل بلاي” و “متجر سامسونج جالاكسي” للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ويعمل التطبيق في الخلفية ويمكن تفعيله مع حمايته بكلمة سر من قبل الأهل
 
وأوضح الشركة الكورية الجنوبية أن التطبيق الجديد يعمل من خلال برمجيات متقدمة لتمييز الوجه البشري، ويستخدم رسائل منبثقة على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة عندما يمسك المستخدم الجهاز على نحو قريب جدًا من وجهه، ولا تعود الشاشة إلا عندما يُبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة.
 
وكانت بيانات مجلس أطباء العيون قد أشارت إلى ازدياد نسبة الإصابة بحسر النظر، وهو ما فسره العلماء بمزيج من العوامل الجينية من جهة، والعوامل البيئية من جهة أخرى، بما يشمل الازدياد الكبير في النشاطات التي تتطلب النظر من مسافات قصيرة، مثل استخدام الأجهزة الذكية، وانخفاض مستوى التعرض للضوء الطبيعي من خلال ممارسة النشاطات الخارجية.
 
كما أشارت سامسونج إلى أن الإجهاد الرقمي للعين يؤثر أيضًا على الأطفال والمراهقين، ويتجسد في الإرهاق الذي يصيب العين عند استخدام الأجهزة الرقمية لفترات طويلة.
 
وتعليقًا على التطبيق الجديد، قال طارق صباغ، مدير قسم مجموعة تقنية المعلومات والهواتف النقالة، سامسونج الخليج للإلكترونيات: “يزداد استعمال الاجهزة الالكترونية، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من قبل كل الفئات العمرية، للتسلية مثل مشاهدة الافلام والالعاب، ومؤخرًا أصبحت تستعمل في التعليم، فقد اعتمدت بعض المدارس إدخال الأجهزة اللوحية في المنهج الدراسي. إلا أننا نلاحظ أن الأطفال يمضون وقتًا طويلًا باستعمال هذه الاجهزة، حيث يمسكون بها قريبًا جدًا من أعينهم، مما قد يترك آثارًا سلبية على نظرهم، فنحن في سامسونج نهتم جدًا بصحة وسلامة عملائنا، لذى قررنا تقديم اليوم تطبيق يحمي عيون المستخدمين عبر تذكيرهم بابقاء المسافة الصحية السليمة”.
 
لتحميل التطبيق اضغط على الصورة:
get-it-on-google-play
 
 

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب