لكى تصبح مصور افضل اتبع التعليمات الاتية

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

اصبح الكل الان مهوسا بالتصوير واصبح تطبيق الكاميرا من اكثر التطبيقات استخداما فى الفترة الاخيرة فى الهواتف الذكية ومع التقدم الموجود فى عالم التقنيات حاليا أصبحت الهواتف المحمولة أداة تصوير ممتاز جدا ويمكن من خلال هذه التقنية الخروج بمجموعة صور لا تصدق انها تم تصويرها من خلال هاتف محمول واليكم محبى التصوير فى هذه المقالة مجموعة من النصائح والتعليمات لكى تصبح مصور افضل من خلال الهاتف المحمول .

  1. استخدام الـGrid و قاعدة الثلث
    وهى أحد الأدوات التي يستخدمها المحترفون في التصوير وهي عبارة عن خطين بالعرض و آخرين بالطول ينتج عنهم 4 نقاط تقاطع تمثل نقاط الإهتمام للمشاهد عند النظر الى أي صورة. يمكن تفعيل Grid في صفحة إعدادات التصوير في الأيفون و يمكنكم رؤيته في الصورة اللتي نحاول أن نأخذها في الأسفل.
  2. اهتمام بالضوء ومصدره
    لان الضوء مهم جدا فقد يتغير الكثير فى صورتك من خلال الضوء حتى وان كنت  لم تقم بنفسك بأي تغيير في إعدادات الصورة. ضوء الشمس مثلا مهم جدا و يختلف كثيرا  حيث يكون لون الشمس أكثر إحمرارا و تصبح الصورة أكثر دفء فى وقت الغروب ويختلف ضوء الشمس اختلاف تمام من وقت الظهيرة ووقت الغروب وتعتبر أحد اهم القوانين التي يجب إتباعها دائما هي محاولة عدم مواجهة مصدر الضوء مباشرة و إنما احرص على أن يكون مصدر الضوء دائما في ظهرك أثناء التصوير.
  3. استخدام الخيال فى زوايا التصوير
    الكثير من المصورين ومستخدمين الهواتف قد يستخدموا الوضعية العادية فى التصوير ولكن عليك تجربة تغيير وضعية التصوير فعليك تجربة التصوير من الاعلى و الأسفل أو العكس وتكون أحد الأساليب هو أن تقوم بالتصوير من خلف جسم معين اى تستخدم الخيال فى التصوير و يكون هدفك هو الأبعد في المنظر كما قمنا في الصورة في الأسفل.
  4. تشغيل الفلاش مهم حتى فى اوقات النهار
    الكثير من المصورين يقومون بإستخدام العديد من مصادر الإضاءة لإظهار صورهم بأفضل شكل ممكن ولكن فى بعض الهواتف قد تكون هذه الخاصية غير متوفرة وغير موجودة فاذا كنت مثلا يتم تصوير فى الشمس وقد تختبا بعض من نقاط الصورة بسبب ظلال الشمس فعليك التغلب على هذه العقبة وتشغيل الفلاش الخاص بك واظهار الصورة بمظهر جميل .
  5. لا تعتمد علي التقريب فى الصورة
    عندما يتم تصوير صورة من خلال الحركة ولم تعتمد على التقريب الالى فيتم تكبير الصورة باى وضعية ويتم رؤيتها بشكل اوضح فعليك الاعتماد على الحركة وعدم الاعتماد على التقريب لاظهار الصور بشكل اوضح .
  6. تحسين الاضائة فى الايفون
    فى كثير من الاوقات نقوم بتصوير بعض الصور وتكون جزء منها مظلم ونريد تحسينها ولا نعرف تحسين جودة الصورة او اعادة تصويرها مرة اخرى فعليك فى هذه الحالة وهى ان تقوم بتحسين الاضاءة الخاصة بالايفون لتصبح الصورة فى جودة اعلى .

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب