اخبار تقنية

مميزات خفية داخل نظام تشغيل “أندرويد 10”

أصدرت شركة جوجل في الفترة الماضية نظام تشغيل جوجل أندرويد 10، والذي تم إطلاقه في سبتمبر الماضى لهواتف بيكسل، حيث بدأ النظام الجديد في الإنتقال إلى كافة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، حيث تضمن النظام العديد من الإضافات والمميزات الرئيسية المختلفة التي سوف تحسن من تجربة المستخدمين، ومنها ميزة الوضع المظلم والإشعارات الموضحة وتحسين الأمان، ويتواجد بداخل النظام العديد من المميزات الخفية التي سوف نتحدث عنها اليوم.

– إشعارات الموسيقى الأفضل

جاء التغيير الأهم في الإشعارات بنظام أندرويد 10، من خلال إطلاق ميزة الرد الذكي، حيث يضع مطالبات سياقية ضمن التنبيهات، حيث في حالة إرسال عنوان ما، سوف يظهر خيار في الإشعارات والذي يساعدك في عرض الموقع بسرعة كبيرة في خرائط جوجل.

كما تتواجد مجموعة كبيرة من التعديلات الأكثر دقة لنظام الإشعارات، حيث يمكنك البحث عن الموسيقي بداخل طبق الإشعارات، وفي حالة بث الموسيقي على منصات مثل Spotify، سوف تشاهد مؤشر أسفل أزرار التشغيل والتوقف ويمكنك تتبع المسارات التي سوف تظهر تقدمك من خلال أحد الأغاني.

– الإشعارات الصامتة

كما قدم النظام ميزة الإشعارات الصامتة، وذلك مع وظيفة Digital Wellbeing فى “أندرويد 9″، ولكن “أندرويد 10” والتي يسهل تطبيقها، حيث يمكنك تفعيل الميزة، من خلال الضغط المستمر على أي تنبيه تلقيته وسوف تظهر لك قائمة من الخيارات، كما سوف يتيح لك النظام القدرة على توقف تنبيهات الإشعار أو إيقاف التنبيهات بشكل كامل.

– حالة البطارية

ويقدم نظام أندرويد الجديد ميزة معرفة الوقت الذي سوف تستغرقه الهواتف في الشحن الحالي، حيث إنها من المميزات القديمة ولكن تم العمل على تطويرها، ويمكن إظهار مؤشر بجوار رمز البطارية في الجزء العلوى من الشاشة وسوف يقدم لك تقدير حول موعد نفاذ الجهاز من الطاقة بشكل كامل وذلك بناء على الاستخدام الحالي.
 

– حفظ طاقة البطارية

وفر النظام خاصية إعداد موفر البطارية المتواجدة في الهاتف، من خلال التوجه إلى نظام البطارية ثم الدخول على خيار جديد يسمى “استنادا إلى روتينك”، بشكل أساسى، وسوف يعمل على تشغيل وضع توفير البطارية بشكل تلقائي في حالة كان الهاتف غير قادر على تحمل الطاقة المستهلكة.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock