كيف ابحث بالصورة في قوقل بالجوال

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كيف ابحث بالصورة في قوقل بالجوال التي يقوم بها العديد من الناس بالرغم من عدم انتشار تلك الطريقة إلا أنها مفيدة في بعض الأوقات، حيث قد أتاح المتصفح جوجل تلك الخدمة لكي تسهل من عمليات البحث مثل التي نقوم بها عند الرغبة في البحث عن بعض المعلومات النصية.

كيف ابحث بالصورة في قوقل بالجوال؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لكي نتمكن من إجراء البحث من خلال الصور عبر متصفح جوجل، والتي يمكن تطبيقها من خلال الحاسوب أو الهواتف الذكية، ولذلك سوف نقوم بشرح تلك الطرق فيما يلي:

البحث عن طريق الصور باستخدام Images.google.com

لقد كثر السؤال عن كيفية استخدام الصور في عمليات البحث وذلك لأن الكثير من الناس يجدها أسهل من طريقة البحث عن طريق كتابة النصوص ولكن يجهل البعض القيام بتلك الطريقة، ولذلك سوف نقوم بشرح الخطوات التي تتعلق بهذه الطريقة فيما يلي:

كيف ابحث بالصورة في قوقل بالجوال

  • حيث يجب أولا بالذهاب إلى الموقع الالكتروني الخاص بالبحث عن الصور التابع إلى بحث جوجل وذلك عن طريق القيام بالضغط على هذا الرابط “من هنا“.
  • ومن خلال الدخول على هذا الرابط سوف نذهب إلى خانة البحث ونقوم بكتابة وصف الصورة التي نرغب في البحث عنها، وذلك من خلال أي علامة مميزة بتلك الصورة ومن ثم نقوم بالضغط على كلمة بحث.
  • سوف يقوم هذا الموقع بعرض جميع الصور التي تحتوي على المعلومات التي تمت كتابتها في خانة البحث.
  • ومن خلال تلك المجموعة من الصور يتم تحديد الصورة التي نرغب في البحث عنها عن طريق القيام بالضغط عليها لمدة طويلة حتى يتم ظهور كلمة البحث على جوجل.
  • وبعد الضغط على هذا الخيار سوف يتم عرض جميع النتائج التي تتعلق بتلك الصورة ومعرفة كل المعلومات عنها.

شاهد أيضًاتحويل متجر جوجل بلاي الى امريكي مدى الحياة

البحث عن صورة باستخدام عدسة جوجل

لقد أتاح المتصفح جوجل إمكانية استخدام العدسة الخاصة به في البحث عن الصور وذلك من خلال القيام بالخطوات البسيطة التالية:

  • حيث يجب أولا أن نقوم بفتح تطبيق جوجل الموجود بين تطبيقات الأجهزة الذكية بصورة دائمة.
  • وبعد الدخول إلى التطبيق نذهب إلى أسفل الشاشة ونقوم بالضغط على أيقونة التحديثات والتي تحتوي على عدة خيارات مختلفة.
  • سوف نقوم باختيار عدسة جوجل الموجودة في أسفل يمين تلك الخيارات ونقوم بالضغط عليها.
  • بعد ذلك نقوم بتحميل الصورة التي نرغب في البحث عنها من داخل ذاكرة الهاتف إلى تلك العدسة وذلك عن طريق الضغط على المعرض واختيار الصورة من داخله.
  • كما من الممكن أن نقوم بالتقاط صورة جديدة عن طريق الكاميرا الخاصة بالهاتف ووضعها في خانة البحث.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة نقوم بالضغط على كلمة بحث وسوف تقوم عدسة جوجل بعرض كافة الصور المتطابقة بتلك الصورة التي نبحث عنها وعرض كافة المعلومات الخاصة بها.

شاهد أيضًاحل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم

البحث عن الصور باستخدام التطبيقات

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام التطبيقات المتخصصة في البحث عن الصور، حيث أنهم يحدون أن تلك التطبيقات أسهل في الاستخدام عن الطرق السابقة، ولذلك سوف نقوم بتقديم أفضل التطبيقات التي تم إتاحتها للقيام بالبحث عن الصور فيما يلي:

تطبيق Search by image

  • حيث تم توفير هذا التطبيق وإتاحة تحميله لجميع مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال الضغط على هذا الرابط “من هنا“.

تطبيق Veracity

  • حيث يتم توفير هذا التطبيق وإتاحة تحميله لجميع مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الآيفون من خلال الضغط على هذا الرابط “من هنا“.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا عدة طرق يمكن استخدامها في البحث عن الصور، كما ذكرنا الإجابة عن سؤال كيف ابحث بالصورة في قوقل بالجوال الذي يشغل أذهان العديد من الأشخاص التي تحاول استخدام تلك الطريقة في البحث عن الصور.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب