زيادة رامات اوبو يدويا من الإعدادات بدون روت

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

زيادة رامات اوبو يدويا من الإعدادات بدون روت يبحث الكثير من المستخدمينفي الاّونة الأخيرة عن طريقة سهلة لزيادة رامات اوبو يدويا من الإعدادات بدون روت، فهل يوجد طريقة فعلا لزيادة رامات اوبو يدويا من الإعدادات بدون إستخدام الروت؟ هذا ما سوف نذكر في ذلك المقال.

عملت شركة اوبو وبعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل شركة سامسونج وفيفو على إضافة هذه الميزة في هواتفها، والتي يمكن من خلالها زيادة مساحة الذاكرة العشوائية للأندرويد بدون إستخدام روت، ودون إستخدام روت وذلك من خلال تنزيل وتثبيت تطبيقات متخصصة في ذلك.

ما هي ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي وكيف تعمل؟

تعرف هذه الخاصية في هواتف اوبو باسم OPPO RAM Expansion، وهذه الخاصية تعمل على تقنية زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM )، وذلك عن طريق تحويل ذاكرة القراءة فقط (ROM) إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية (RAM).

وذلك يعمل على تحسين سعة معالجة البيانات، مما يسمح بعمل الهاتف بأقصى سرعة وقدر من الكفاءة، كما انه يعمل على إستخدام الهاتف إمكانيته بشكل موسع وبدرجة كبيره، وتوفر هذه الخاصية ذاكرة إضافية تصل إلى 8 جيجابايت وذلك عن طريق ضغطه واحدة فقط. دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات مخصصة لذلك أو الحاجة إلى روت.

زيادة رامات اوبو يدويا من الإعدادات بدون روت

قامت شركة اوبو بإضافة ميزة تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الرام لكافة مستخدمي الشرق الأوسط وإفريقيا لأول مره على سلسلة هواتفها الذكية اوبو رينو 5 وذلك بدء من يونيو 2021، ومن بعدها قامت شركة اوبو بإضافة هذه الميزة إلى باقي هواتفها الذكية.

تعمل هذه الميزة الجديدة على تحويل جزء ضئيل من ذاكرة القراءة فقط (ROM)إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية (RAM)، وذلك يزيد من قدرات معالجة الهاتف وكفاءته بدجة كبيرة.

كيفية زيادة رامات اوبو يدويا من الإعدادات بدون روت

  • أولا قم بالدخول إلى “الإعدادات”في هاتف اوبو الخاص بك، ثم قم بالضغط على خيار “حول الهاتف”.
  • ثانيا سوف تظهر لك شاشة تعرض لك مواصفات الهاتف، بعدها قم بالنقر على خيار “الرامات” (RAM).
  • ثالثا سوف تظهر لك شاشة تفعيل ميزة “توسيع ذاكرة الوصول العشوائي”، قم بتفعيلها ثم قم بتحديد مقدار زيادة الرام التي تريدها.
  • مثلا: يمكنك اختيار أن تكون مقدار الزيادة في الرامات 2 أو 3 أو 5 جيجابايت.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل رقم الواتساب إلى رابط

ومن بعدها يجب عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك حتى يقوم الهاتف بتنفيذ التغيرات التي قمت بإدخالها، وبعد تشغيل هاتفك ستلاحظ أن سعة الرام الخاصة بهاتفك تغيرت، وتظهر كالتالي سعة الرام الأساسي في الجهاز وهو 8 جيجابايت + 5 جيجابايت رام إضافي.

زيادة رامات اوبو

وبذلك تصبح إجمالي سعة الرامات في هاتفك الخاص بك 13 جيجا بايت، وهذا يعد رقم كبير ونتيجة مبهرة مما يساعد هاتفك على العمل بكفاءة عالية، وتسريع هاتفك بشكل أفضل من السابق.

الجدير بالذكر أنه قامت الكثير من الشركات الهواتف الذكية بإضافة ميزة زيادة رامات الهاتف بدون روت، ولكن نستطيع القول بأن شركة اوبو وسامسونج كانت من أولى الشركات التي قامت بإضافة هذه الميزة إلى هواتفها الأندرويد.

هذه الميزة تعرف باسم زيادة أو توسيع ذاكرة الوصول العشوائي “الرام” على هاتفك بمقدار 2 أو 3 أو 5 جيجا بايت من التخزين الداخلي كذاكرة إفتراضية، ويمكن تشبيها بزيادة مساحة الويندوز من تخزين القرص لإستخدامها كذاكرة وصول عشوائي إفتراضية عند نفاذ الذاكرة الأصلية.

في هذه المقال ذكرنا كيفية زيادة وتوسيع رامات هاتف اوبو الذكي للأندرويد بدون إستخدام روت، وما هي الطرق المستخدمة لذلك. فإذا كنت تريد تفعيل هذه الخاصية على هاتفك عليك بأتباع الخطوات السابقة والتي تم ذكرها في الأعلى حتى تتمكن من تفعيل هذه الخاصية بشكل صحيح.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب