شرح طريقة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل للأندرويد

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

شرح طريقة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل للأندرويد في هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية إخفاء الإشعارات من شاشة القفل للأندرويد، وذلك لحماية خصوصياتك، ومنع الأشخاص الأخريين من الإطلاع على رسائلك ومحتواها.

نستخدم قفل الشاشة لمنع أي شخص غيرك من فتح هاتفك والإطلاع عليه، ولكن تظهر الإشعارات والتنبيهات ومحتوى الرسائل من خلال قفل الشاشة، وذلك ما سوف نتحدث عنه في الفقرة القادمة، حيث يمكنك إخفاء محتوى الرسائل أو إخفائها كليا.

شرح طريقة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل للأندرويد

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد، فأنه يمكنك بكل سهولة أن تخفي الإشعارات من شاشة القفل، وذلك عن طريق فتح “الإعدادات” الخاصة بهاتفك الأندرويد، ومن ثم النقر على “الإشعارات” وبعدها تقوم بتعطيل خيار “إخفاء المحتوى”، ومن ثم قم بإختيار “إشعارات التحذير والإشعارات الصامتة”، وبعدها سوف تلاحظ أنه لن يتم عرض الإشعارات على شاشة القفل، ولن يتمكن أحد من الإطلاع عليها وذلك حفاظا على خصوصيتك.

إخفاء محتوى الإشعارات من شاشة القفل لإصدارات أندرويد القديمة

قم بالدخول على “الإعدادات” الخاصة بهاتفك الأندرويد، ثم قم بإختيار “الحماية والموقع” ثم اضغط على خيار “تفضيلات شاشة القفل”، ثم انقر على “الشاشة المقفلة” ومن ثم حدد خيار “إخفاء المحتوى المهم في الإشعارات”.

شرح طريقة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل للأندرويد

يمكننا القول أنها نفس الخطوات السابقة التي ذكرنها في الفقرة السابقة، ولكن الإختلاف في التسمية فقط، فقد يختلف في إصدار أندرويد لأخر فقط.

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة البسيطة تساعدك في حماية خصوصياتك وتأمينها، حتى لا يطلع عليها الأخرون حيث من الممكن أن تصل رسالة تحتوي على كود سري ومن الممكن ان يطلع عليها شخص أخر، لذلك إن قيامك بإخفاء الإشعارات من شاشة القفل على هاتفك يعد أمر هام جدا، ولذلك ننصحك بأتباع هذه الخطوة وتنفيذها من خلال هاتفك الأندرويد.

شاهد أيضًا: إخفاء محتوى الإشعارات بشاشة القفل بالأيفون

إخفاء محتوى إشعارات تطبيق معين فقط

يمكنك أن تقوم بذلك من خلال أداه داخلية تسمى “app notifications” والتي تسمح لك بإختيار تطبيق معين تريد إخفاء إشعاراته، كما يمكنك تنفيذ هذ الخطوة عن طريق الخطوات الأتية:

1-قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف  setting

2-قم بالنقر على sound&notifications

3-إذهب إلى الأسفل واختر app notifications

4-سوف تظهر لك قائمة بأسماء التطبيقات المثبتة على هاتفك، قم بتحديد تطبيق الفيس بوك مثلاً.

5-اضغط على مفتاح التشغيل on&of وذلك لإختيار هذا التطبيق تحديدا.

ويمكن القول أنه لطالما احتوت الهواتف الذكية بنظام الأندرويد على العديد من الطرق لإدارة الإشعارات، وهناك ثلاثة خيارات لإشعارات قفل الشاشة وهي: عرض الكل أو إخفائها بشكل كلي أو إخفاء محتوى الإشعارات، بحيث يظهر لك وجود إشعار من تطبيق معين ولكن لا يظهر محتواه.

إخفاء محتوى إشعارات التطبيقات من شاشة القفل

لكي تتمكن من إخفاء محتوى الإشعار، ولكن سيظل هناك تنبيه بأنه هناك إشعار من تطبيق ما وذلك عن طريق عدة خطوات وهي:

1-اذهب إلى الإعدادات.

2-اضغط على التطبيقات والإشعارات.

3-اضغط على الإشعارات.

4-اضغط على شاشة القفل.

5-انقر على عدم عرض الإشعارات على الإطلاق.

شاهد أيضًا: تحويل مقاطع يوتيوب إلى ملفات صوتية mp3

إخفاء إشعارات التطبيقات من شاشة القفل تماما

1-اذهب إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك الأندرويد.

2-انقر على قفل الشاشة والأمان.

3-ادخل إلى الإشعارات.

4-انقر على محتوى شاشة القفل.

5-حدد خيار عدم إظهار الإشعار تماما وعدم إظهار محتواه.

مما لاشك أن خيار إخفاء الإشعارات من شاشة القفل على هواتف أندرويد يعد امر هام، ولا يمكن أن ننكر ان هذه الخاصية ممتازة جدا للحفاظ على سريتك وخصوصيتك بعيدا عن أعين المتطفلين والفضولين بشأن حياتك الخاصة، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصيتك ننصحك بتفعيل هذه الخاصية على هاتفك الأندرويد.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب