أفضل تطبيقات البحث بالصور للاندرويد والايفون

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تطبيقات البحث بالصور سوف نتحدث في هذه المقالة عن أفضل تطبيقات البحث بالصور لهواتف الآيفون والأندرويد في عام 2023، يعتبر برامج البحث عن منتج بالصور من اكثر البرامج المفيدة، وأكثرها إستخداما، حيث يمكنك من خلال البحث عن طريق صورة الوصول إلى اسم المنتج، ومعرفة مصدره، ومكان تصنيعه، وسعره، وكل ما يتعلق عن الصورة من معلومات، إن برامج البحث عن منتج بالصور، يعتبر من أكثر البرامج المفيدة إذا أردت أن تتعرف على الصورة الموجودة، كما أنه يوجد عدة تطبيقات خاصة للبحث عن منتج بالصور، وهذه التطبيقات قوية جدا ومفيدة جدا، كما تعمل هذه التطبيقات عن كشف إذا كانت الصورة مزيفة أو أصلية، وسوف نقوم بذكر أفضل التطبيقات إستخداما للبحث عن منتج للصور، فتابع معنا المقال.

أفضل تطبيقات البحث بالصور للاندرويد والايفون

يمكنك من خلال هواتف الأندرويد والأيفون وأجهزة أخرى، أن تقوم بالبحث عن منتج في صورة عن طريق تحميل الصورة ورفعها على الإنترنت، أو من خلال تحميلها من الأنترنت ثم البحث عنها، وأيضا يمكنك أن تبحث عن صورة موجودة على هاتفك سابقا، بدلا من البحث على الأنترنت عن طريق إدخال النصوص، مثلا يمكنك البحث عن صورة نباتات أو حيوانات أو غلاف كتاب مثلا، أو أي منتج إستهلاكي، كما يمكنك مسح الرموز من خلال التركيز على الصورة من خلال الكاميرا، ثم تعديل الصور قبل إتمام عملية البحث.

أهمية تطبيقات البحث عبر الصور

يمكنك من خلال تطبيقات البحث عن منتج بالصور، أن تجمع معلومات كافية عن الصورة، كما يمكنك معرفة الأخبار الكاذبة ومتابعة كافة المعلومات التي تحتاجها في أنشطتك الخاصة، وسوف نقوم بذكر أفضل التطبيقات للبحث عن صورة في الفقرات القادمة، وكيفية تحميلها.

أفضل التطبيقات للبحث عن منتج بالصور

تتواجد العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لذلك الغرض وهي:

تطبيق CamFind أفضل تطبيق عالمي للبحث بالصور

تطبيق CamFind أفضل تطبيق عالمي للبحث بالصور

إن تطبيق CamFind من أفضل برامج البحث عن طريق الصور لهواتف الأندرويد والأيفون، كل ما عليك هو إلتقاط صورة من خلال كاميرا هاتفك، ثم قم برفعها على موقع البحث، وخلال لحظات سوف تظهر لك كافة المعلومات المتعلقة بالصورة، كما يمكنك العثور على مقاطف فيديو متعلقة بالصورة، ويمكنك أيضا مشاركة النتائج مع الأخريين.

مميزات تطبيق CamFind

يمتلك التطبيق الكثير من المميزات وهي:

  • يمكنك ترجمة النصوص.
  • إمكانية البحث عن النص.
  • ماسح ضوئي للباركود ورموز QR.
  • التقييم على متجر جوجل بلاي 2.5/5 نجمة.
  • التقييم على متجر آب ستور 2.4/5 نجمة.

متطلبات التشغيل

  • أندرويد 5.0 فما فوق، iOS 10.0 فما فوق.

كيفية تحميل تطبيق CamFind للاندرويد والايفون

يمكنك تحميل برنامج البحث بالصور CamFind من خلال البحث عنه في متجر جوجل بلاي، وأيضا يمكنك تحميلة من متجر ابل ستور، أو يمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.

تطبيق Reverse Image Search أفضل خيار لمستخدمي هواتف الآيفون

يتيح لك تطبيق Reverse Image Search البحث من خلال محركات البحث عن الصور التي تريدها، وذلك من خلال رفع الصورة على منصة البحث، وفي نفس اللحظة سوف يظهر لك كافة البيانات المتعلقة بالصورة، وكل ما تريد معرفته عن الصورة من معلومات، كما وفر لك تطبيق Reverse Image Search، إمكانية البحث عن صورة بتنسيق JPEG أو PNG من المعرض، على خلاف إستخدام محركات البحث عن الصور مثل جوجل وبينج وياندكس.

يمكنك أيضا تحرير الصور وتنفيذ العديد من الإجراءات مثل التدوير أو الاقتصاص ومن ثم حفظها على جهازك بشكلٍ مجاني. كما يستطيع المستخدم المميز والذي يدفع رسومًا رمزية إجراء بحث مريح خالي من الإعلانات على التطبيق.

مميزات تطبيق Reverse Image Search

يوفر التطبيق الكثير من المميزات وهي:

  • حفظ تاريخ البحث عن الصور
  • تحميل مباشر من معرض الصور
  • إجراء البحث بعنوان URL
  • اقتصاص وتدوير الصور
  • متطلبات التشغيل: أندرويد 5.0 فما فوق، iOS 12.0 فما فوق

كيفية تطبيق Reverse Image Search

يمكنك تحميل تطبيق Reverse Image Search من متجر جوجل بلاي، ومن خلال متجر آب ستور، كما يمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج تلجرام بلس Telegram plus آخر اصدار تلغرام بلس للاندرويد والايفون 2022

تطبيق Google Lens مناسب للمستخدمين المبتدئين

تطبيق Google Lens مناسب للمستخدمين المبتدئين

نستطيع القول بان تطبيق Google Lens، هو من أفضل التطبيقات على الاطلاق، التي يمكنك إستخدامها في البحث عن صورة، وأهم ما يميز التطبيق انه يظهر قاعدة بيانات ضخمة من الصور، ويمكنك البحث عن الأشياء من خلال النقر على الصور، كما ان التطبيق لا يقوم بتقديم معلومات تفصيلية حول المنتجات وحسب، بل يقوم أيضًا بتوفير روابط الشراء الخاصة بها.

يعمل التطبيق أيضا على إمكانية البحث عن النصوص والتعرّف على أنواع النباتات، الحيوانات، والعثور على الكتب وغيرها من المميزات الأخرى. يعمل التطبيق كتطبيق حر مستقل يعمل علة هواتف الأندرويد، ويمكن لمستخدمي iOS الوصول إلى Lens عبر محرك بحث جوجل أو صور جوجل.

مميزات تطبيق Google Lens

يوفر التطبيق الكثير من المميزات وهي:

  • إمكانية العثور على الكتب.
  • إمكانية مسح وترجمة النصوص.
  • التعرف على النباتات والحيوانات.
  • مسح سريع للباركود ورموز >QR
  • متطلبات التشغيل: أندرويد 6.0 فما فوق.

كيفية تحميل تطبيق Google Lens

يمكنك تحميل تطبيق Google Lens من متجر جوجل بلاي، ومن متجر ابل ستور، كما يمكن تحميله بشكل مباشر من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: تحميل بيس 2023 للكمبيوتر ومميزات الإصدار الجديد

تطبيق Reversee البحث عن الصور بخطوات قصيرة

يعد تطبيق Reversee بديلا رائعا ل تطبيق Google lens، وذلك لأنه يقدم الكثير من الخدمات، كما ان التطبيق دقيق جدا في عملية البحث بالصور، كما يمكنك ان تكون الصور مخزنة على جهازك أولًا قبل معالجاتها بواسطة البرنامج.

إن تطبيق Reversee هو تطبيق خاص للعمل على هواتف الاندرويد، كما انه يوفر الإصدار المجاني من التطبيق خيارات البحث الأساسية والبحث العكسي عن الصور بالاعتماد على محرك جوجل، ولكن إذا اردت التوسع في عملية البحث فإنك ستحتاج إلى الإشتراك بقيمة 4 دولارات أمريكية اتشمل عملية البحث محركات أخرى مثل بينج أو ياندكس.

مميزات تطبيق Reversee 

جاءت مميزات التطبيق كالتالي:

  • سهل في التعامل.
  • يقدم وظائف تحرير الصور الأساسية
  • إمكانية البحث عن النصوص.
  • التطبيق مجاني.

تحميل تطبيق Reversee للاندرويد والايفون

إن تطبيق Reversee للبحث عن الصور، هو من التطبيقات التي ساعدت في الحصول على الكثير من المميزات، حيث يمكنك تحميل التطبيق من متجر ابل ستور “من هنا“.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب