مقالات

كيف أعرف أن جوالي يدعم الشحن اللاسلكي

كيف أعرف أن جوالي يدعم الشحن اللاسلكي، سنقوم في هذه المقالة بالإجابة عن هذا السؤال، فتابع معنا المقالة للنهاية، كي تتمكن من معرفة الإجابة، ظهرت في الآونة الأخيرة تقنية جديدة، وهي شحن الهاتف الخاص بك عن طريق اللاسلكي، ولكن لم يتفق الجميع على هذه الطريقة، فهناك من يرى أن هذه الطريقة عديمة الجدوى، لأنها تكلف الكثير من الأموال، والبعض الأخر وافق على هذه الطريقة.

كيف أعرف أن جوالي يدعم الشحن اللاسلكي

أصبح الهاتف الذكي من أهم ضروريات الحياة ولا غنى عنه، فيمكننا القول أنه اصبح الكثير يمتلكون الهواتف الذكية، ولا يستطيعون أن يستغنوا عنها نظرا لأنها تسهل عملية التواصل بين أصدقائك، وأفراد عائلتك، كما يمكنك التواصل مع اشخاص اخرون من مختلف دول العالم، تكوين صداقات جديدة، ويمكننا القول انه يوجد الكثير والكثير من أنواع الهواتف المختلفة، بمختلف أشكالها وأنواعها، كما أنه يوجد منها أسعار مختلفة منها السعر العالي، والوسط، بحيث يصبح في متناول الجميع شراؤه، والجدير بالذكر انه يوجد نوع معين من الهواتف الذكية يدعم الشحن اللاسلكي، والبعض الاخر لا يدعم هذه الميزة.
يمكننا القول أنه إذا كان هاتفك يوجد به تقنية QI Powemat، فأنه بذلك يدعم تقنية الشحن اللاسلكي، أما إذا كان هاتفك لا يوجد به هذه التقنية، فأنه بذلك لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وتكون طريقة شحن الهاتف هي الطريقة المعتادة والمعروفة، وهي إستخدام شاحن الهاتف الخاص به التقليدي.

ولكن يدور في ذهنك هذا السؤال، كيف اعرف أن هاتفي الذكي يدعم ميزة الشحن اللاسلكي؟ سنجاوب على هذا السؤال الآن، يمكننا القول أنه يمكنك معرفة اذا كان هاتفك يدعم تقنية الشحن اللاسلكي أم لا، قم بالنظر إلى الجزء الخلفي من الهاتف الذكي الخاص بك، فإذا كان هاتفك مصنوع من المعدن، فهذا معناه ان هاتفك الذكي لا يدعم هذه التقنية (الشحن اللاسلكي)، والجدير بالذكر أن معظم الهواتف الذكية الحديثة تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

نطاق التطبيق للشحن اللاسلكي

المعروف أن الشحن اللاسلكي لا يدعم الأسلاك الكهربائية، لذلك فأن الشحن اللاسلكي يقوم من خلال الهواء، والكثير يعتقد بما أنه لا يوجد أسلاك مستخدمة، فأن مدة الشحن قد تستغرق الكثير من الساعات الطويلة، ولكن هذه الفكرة خاطئة، حيث يمتد نصف قطر الشحن اللاسلكي حوالي من 3-5 سم فقط، ولكن يجب عليك وضع هاتفك الذكي على الحامل الخاص به، وذلك من اجل تسهيل عملية الشحن، وللتنويه ممنوع إستخدام الهاتف أثناء عملية الشحن اللاسلكي.

طريقة تمكين الشحن اللاسلكي للهواتف

سنقوم بالتحدث بالتفصيل في ذلك الموضوع، وذلك في مقالة أخرى، حيث يوجد الكثير مما يبحثون طريقة لتمكين الشحن وتنشيطه على الهواتف الذكية، وهذه الطريقة سوف نقوم بذكرها في مقالة أخرى.

تمكين الشحن اللاسلكي لهواتف Samsung

نستطيع القول ان شركة سامسونج تمتلك الكثير والكثير من الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، لمختلف أنواع الهواتف، كما انه تمكنت شركة سامسونج من الحصول على موافقة العديد من العملاء حول العالم، بتفعيل تقنية الشحن اللاسلكي في هواتفهم الذكية، وذلك ما سنقوم بشرحه في الخطوات القادمة:

  • يمكنك تنشيط تقنية الشحن اللاسلكي، عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف، والقيام بتنشيط وتفعيل هذه التقنية.
  • تدعم هواتف سامسونج ميزة Wpc QI، والتي تساعدك في إستخدام تقنية الشحن اللاسلكي.
  • يمكن لمستخدمي هواتف سامسونج، وضع هواتفهم الذكية على الحامل الخاص بها اثناء قيامهم بعملية الشحن اللاسلكي، ومن ثم تركها لفترة كافية لشحنها.
  • ينبغي عليك فصل الهاتف الخاص بك، في حين إتمام عملية الشحن، حتى تتأكد من عدم الإضرار بجهازك أو حدوث ضرر للشاحن الخاص بك.

شاهد أيضًا: طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر بدون هاتف

عيوب ومشاكل الشحن اللاسلكي

بالرغم من وجود الكثير من المميزات لتقنية الشحن اللاسلكي، إلا أنه يوجد بعض العيوب والتي يجب علينا ذكرها:

  • بالرغم ان تقنية الشحن اللاسلكي قد تقوم بشحن الهاتف الذكي، إلا أن الشحن ينفذ في وقت سريع، مقارنة بالشحن التقليدي، والذي يمكث لساعات طويلة.
  • كما أن الشحن اللاسلكي قد لا يستغرق وقت طويل فالشحن، إلا أنه ينفذ بسرعة، على عكس الشحن التقليدي الذي يستغرق وقتًا أطول لشحن البطارية.
  • إن أجهزة الشحن اللاسلكي باهظة الثمن، كما انها لا تتوفر في الأسواق بكثرة، بعكس أجهزة الشحن التقليدي، والتي يكون سعرها مناسب للجميع، كما أنها متوفرة في الأسواق.
  • صعوبة نقل الشاحن اللاسلكي، وذلك لأن الشاحن اللاسلكي أثقل وأكبر عند الشحن، مقارنة بالشحن التقليدي.
  • بالرغم من ان الشحن اللاسلكي سريع في شحن الهواتف، إلا أنه تنفذ البطارية بسهولة، ولا يمكنك التجول بحرية بدونه، كما أن حجم الشحن اللاسلكي كبير وثقيل، مقارنة بالشاحن التقليدي.
  • نستطيع القول أن عملية الشحن التقليدي أسهل وأسرع وأضمن من تقنية الشحن اللاسلكي، كما أن الشاحن التقليدي الخاص بالهواتف الذكية، متوفر بكثرة في الأسواق على عكس الشاحن اللاسلكي.
  • سعر الشاحن التقليدي في متناول أيدي الجميع، مقارنة بالشاحن اللاسلكي، فأنه باهظ الثمن، وغير متوفر في الأسواق بسهولة.

نرجو ان نكون قد أفدناكم في هذه المقالة، وتمكنا من الإجابة على كل أسئلتكم، فيما يتعلق بطرق الشحن اللاسلكي، قد ذكرنا لكم كيفية معرفة إذا كان هاتفك يدعم الشحن اللاسلكي أم لا، وعيوب ومميزات الشحن اللاسلكي، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock