الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح حيث إن الأمانة تعتبر من الأمور الهامة في الحياة العامة والتي يجب على الجميع التحلي بها من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية والتي تدعونا إلى الأمانة والحفاظ عليها بشكل دائم، ومن خلال موقع اي تي اندرويد، سنتحدث عن اجابة السؤال.

الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح

إن الأمانة هي قول الحقيقة بدون تغيير مع فعل ما هو صحيح (هي عبارة صحيحة)، حيث إن الصدق والأمانة واحدة من الصفات الواجب توافرها في المسلمين وغير المسلمين في الحياة العامة، حيث دعانا الدين الإسلامي إلى ضرورة الحفاظ على الأمانة بشكل كامل والتي تعتبر من مكارم الأخلاق.

بالإضافة إلى ذلك إن الصدق والأمانة هي من أهم الصفات التي يجب توافرها في الشخصية الإسلامية، والتي ذكرت بمكارم الاخلاق، كما يتحقق الصدق كاملًا في حالة صدق العبد فيما يقوله بشكل صحيح وعمله وصدقه في نيته، مع الابتعاد عن الكذب والفحش، وغيرها من آفات اللسان والأفعال الباطلة.

شاهد أيضًا: من المعلوم ان ١٠٠ جم من الماء تذيب

أهمية الأمانة في الإسلام

ذكرت الأمانة في القرآن الكريم نظرًا لأهميتها الكبيرة على كافة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، وقد وردت الأمانة كالتالي:

  • قال تعالى: (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا) -سورة الأحزاب آية 72-.
  • قال تعالى: (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا) -سورة النساء آية 58-.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “لا إيمانَ لمن لا أمانةَ لَهُ” (صحيح).

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال الأمانة هي قول الحقيقة دون تغيير وفعل ماهو صحيح، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول السؤال.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب