تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون إن تطبيق نفاذ لإدارة الهوية الرقمية أحد أفضل التطبيقات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه تطبيق متطور جداً وتم ابتكاره من قبل الحكومة السعودية لإدارة الهوية الرقميو للمواطنين والمقيمين داخل دولة السعودية، سوف نقوم شرح كل شيء مختص بذلك التطبيق في ذلك المقال وكيفية استخدامه والخدمات التي يقدمها فتابعونا في ذلك المقال.

نبذة حول تحميل تطبيق النفاذ الوطني NAFATH

استكمالاً للحديث عن تطبيق نفاذ فهو تطبيق جديد مصمم لمساعدة الأشخاص في إدارة كافة الأمور المتعلقة بالمؤسسات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية تحت إشراف الجهات المختصة، حيث يوفر نظام أساسي بسيط الاستخدام كافي لتخزين كافة المعلومات لكل من يعيش داخل السعودية وكل من هو مقيم فيها.

كذلك يعمل ذلك التطبيق على مصادق المستخدمين بشكل آمن جداً، كما أنه يوفر التحكم في الوصول إلى البيانات وحماية خصوصية مستخدميه التطبيق، حيث أنه أيضاً يساعد على تلبية الضمان لجميع الخدمات بمعايير أمنية وضعتها وزارة الداخلية داخل المملكة.

لماذا تطبيق النفاذ الوطني الموحد ؟

و للإجابة عن هذا السؤال فإليك الإجابة المختصرة والمقنعة، حيث إنه يوفر لجميع المستخدمين نظاماً آمنا وموثوقًا منه، كما أنه أساسياً للحفاظ والتحقق من هويتهم فضلاً عن السماح بسهولة الوصول إلى بياناتهم الشخصية أو إدارتها عبر الانترنت، كما يتيح لمستخدمي التطبيق أيضاً الاستمتاع بالعديد من الخدمات والمميزات الموجوده داخل التطبيق.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق العداد الرقمي عابر للاندرويد والايفون

كيفية تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد

تطبيق نفاذ واحد من التطبيقات التي تعمل عبر نظام الإنترنت والمصمم لتسهيل عملية التقديم لمجموعة مختلفة من الخدمات والموارد الضرورية والهامة للمواطنين من جميع الأعمار، وكذلك الخلفيات والمعلومات والموارد التي يحتاجونها من خلال استخدام التطبيق أيضاً فيمكن للأفراد الوصول إلى الموارد الحيوية بطريقة مريحة وفعالة جداً، قد صمم ذلك التطبيق لمساعدتهم ليحققوا منها أقصى استفادة وتزودهم بالموارد والإرشادات اللازمة والمعلومات الهامة التي يقدمها لنا تطبيق نفاذ الوطني الموحد. وإليك بعض الإرشادات المهمة لتحميل التطبيق:

  • الدخول إلى موقع النفاذ الوطني الموحد ’’من هنا’’.
  • ثم عليك الدخول إلى المنصة الرسمية الخاصة بتطبيق نفاذ الوطني الموحد.
  • عند دخولك على App store أو App gallery أو Google play ستجد رابطاً لتنزيل البرنامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام mac ونظام windows.

شاهد أيضًا: برنامج كشف هوية المتصل الإمارات مجاني

طريقة التسجيل بتطبيق نفاذ الوطني الموحد

يوفر لنا هذا التطبيق إمكانية إنشاء المعلومات الشخصية وتخزينها ومشاركتها مع الكيانات المتعددة والجهات المختصة بطريقة آمنة ومريحة، وذلك للتحقق من الهوية والمصادقة وضمان الأشخاص على حفظ البيانات الحساسة في مكان آمن دون الوصول إليها وغير مصرح بها، فهي كالخزنة الشخصية لك، فطريقة التسجيل في تطبيق نفاذ سهلة جداً عليك اتباع تلك الخطوات الآتية:

  • في بادئ الأمر عليك بتنزيل التطبيق وتشغيله.
  • ثم بعد ذل، قم بإنشاء حساب جديد عن طريق إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك كعنوان الإيميل الإلكتروني وكلمة المرور ورقم الهاتف.
  • عند الإنتهاء من تلك الخطوات وبمجرد إنشاء الحساب سيطلب منك رمز التحقق الذي وصل إلى جهازك الجوال أو عن طريق عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بإضافته مسبقاً.
  • بعد أن قمت بالتحقق من حسابك سيطلب منك التطبيق إنشاء كلمة مرور خاصة بك وتكتبها مرتين لتؤكدها.
  • وإضافة إلى ذلك، يطلب منك التطبيق توثيق حسابك عن طريق أخذ بصمات أصابعك فقم بوضع أصابعك بشكل متفرق في وضع أفقي صحيح أمام الكاميرا ليتمكن التطبيق من أخذ بصماتك وظهور علامة التأكيد الخضراء.
  • وأخيراً سيطلب منك التطبيق التحقق من بصمة الوجه، فهي من مصادر الأمان الموجودة بالتطبيق، فقم بتحريك وجهك أمام الكاميرا لتظهر أيضاً العلامة الخضراء للتأكيد من حماية حسابك.

ما الخدمات التي يقدمها لنا تطبيق نفاذ الموحد؟

يقدم لنا تطبيق نفاذ الموحد بعض الخدمات الإلكترونية فهي كالآتي:

  • تحديد أو إصدار الهوية الرقمية للمواطنين والمقيمين بسهولة.
  • إمكانية التسجيل الذاتي للمستخدمين بالسعودية.
  • خاصية الربط الآلي مع العديد من المؤسسات الحكومية الإلكترونية.
  • التحقق من عملية التوثيق للمستخدمين من خلال تسجيل الدخول الآمن.
  • كما أنه يوفر خدمة التوقيع الإلكتروني.
  • إضافة إلي ذلك إمكانية الدخول الموحد مع مراعاة مستوى المصادقة.

شاهد ايضًا: كيف ارسل مقطع طويل بالواتس؟

تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون

في نفس السياق أتاحت الحكومة السعودية، تطبيق النفاذ الوطني الموحد، والذي يساعد في الحصول على كافة الخدمات الإلكترونية بشكل مباشر عبر الجوال، حيث يمكن تحميل التطبيق من خلال الروابط التالية:

 

  • تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد ’’من هنا’’.
  • تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للايفون ’’من هنا’’.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون . حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التطبيق.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب