تثبيت نسخة المطورين ” android L ” لهواتف نيكسوس

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

gqh0vadnlor9tu6hx5xv

 

من بعد اطلاق مؤتمر google l/o 2014 واعلان عن اندرويد الجديد باسم ” android L ” المفترض ان يصل عما قريب بشكل رسمي لهواتف نيكسوس .

ولكن هناك ايضاً تم اصدار نسخة اختبارية يمكنك تثبيتها على جهازك ” نيكسوس 5 او نيكسوس 7 ” .

باذن الله نطلع على طريقة بسم الله نبداء :

 ⊗ التحذير ⇓

أخي الزائر الكريم نود تنبيهكم انا نحن كفريق جوال الخليج اعضاء ومطورين ( www.jawalgulf.com ) غير مسؤلين عن أي عطل يحدث في جهازك   فيجب عليك أخي قراءة الموضوع بعناية شديدة، واعلم أن ما تقوم به أنت أخي الزائر هو تحت مسؤليتك الشخصية. 

» المتطلبات الاساسية قبل الشرح 

⇐ 1- أخذ نسخة احتياطية لجهازك الأندرويد. 

لا شك أن أخذ نسخة احتياطية لجهازك الأندرويد من برامج، ورسائل، وملاحضات، وسجل المكالمات، وصور، ومقاطع صوتية، وغيرها تعتبر خطوة أساسية لا غنى عنها ونحن كفريق جوال الخليج لا نريد لأي شخص أن يفقد معلوماته الشخصية بأي شكل من الأشكال فلذلك أخي المستخدم قمنا بشروحات تفصيلية لكفية عمل نسخة احتياطية لمعلوماتك الشخصية.

1- [ طريقة عمل باك اب للبرامج و الارقام وسجل المكالمات والرسائل sms  والملاحضات ]

2- [ افضل واقوى برامج عمل نسخة احتياطية لجهازك الاندرويد  ]

 

ايضاً تحتاج الى :

  • كابل Micro USB تصله في الحاسب و في الهاتف
  • حاسب شخصي أو حاسب محمول بنظام Windows 7 (للأسف جميع من قام بتجربة الطريقة على أنظمة XP أو فيستا بائت محاوالاتهم بالفشل)

 » طريقة تثبيت :

  1. قم بتحميل ” google usb driver ” من هنا او من مخدمنا من هنا
  2. تحميل ” adb ” من هنا او أو عن طريق تحميل حزمة SDK من هنا
  3. قم بتحميل نسخة الروم الخاصة بجهازك من هنا

ثم توكل على الله :

  •  قم بتسمية الملف الخاص بروم androidl
  • الآن قم بإيقاف تشغيل جهازك وانتظر 30 ثانية، بعد ذلك قم بالضغط على زرَي (التشغيل + خفض الصوت) وستظهر لك بعد ذلك قائمة Fastboot كما في الصورة أدناه.

20131114_162103-e1384448163899

  • قم بالضغط على زر رفع الصوت عدة مرات حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery، ثم اضغط على زر التشغيل لتدخل قائمة الريكفري بعد ذلك سيظهر لك شعار الأندرويد مع مثلث أحمر، قم بالضغط على زرَي (التشغيل + رفع الصوت) ومن القائمة التي ستظهر -كما في الصورة أدناه- اختر الخيار الثاني apply update from ADB ثم قم بتوصيل جهاز Nexus الخاص بك بالكمبيوتر وانتظر قليلاً حتى يتم التعرّف عليه.

20131114_161953-e1384448174118

  • لآن عد إلى المجلد الذي قمت بنقل ملف androidl إليه وقم بالضغط على (زر Shift + زر الفأرة اليميني) واختر من القائمة المنسدلة خيار Open Command Window Here.
  • ادخل الأمر التالي في النافذة التي ستظهر لديك: adb sideload androidl.zip
  • سيقوم هذا الأمر بنقل التحديث إلى جهازك وستلاحظ في “نافذة الأوامر” Command عداداً تصاعدياً من 1% إلى 100% وعند إنتهاءه سيقوم الجهاز بتثبيت التحديث تلقائياً، والذي سيستغرق بعض الوقت، وعند الإنتهاء ستظهر نافذة الريكفري مرّة أخرى، وكل ما عليك فعله هو اختيار الخيار الأول reboot system now بالضغط على زر التشغيل، وقد يستغرق الجهاز بعض الوقت للإقلاع الأول لنظام التشغيل الجديد،

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب