كيفية معرفة رقم المتصل المخفي

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كيفية معرفة رقم المتصل المخفي، يمكنك معرفة الرقم مجهول الهوية وأيضاً معرفه إذا كان الرقم مخفيًا لما يسببه بعض الأشخاص من مضايقات وانزعاجات على الهاتف، ولمنع تلك المشكلة يجب عليك معرفة هوية المتصل حتى إذا كان يتصل عن طريق رقم غير معروف أو رقم مخفي. من خلال ذلك المقال نود أن نعرض عليكم تلك الطريقة وكيفية معرفة رقم المتصل المخفي.

معرفة الرقم المتصل المخفي

هناك بعض الأسباب التي تحثنا علي معرفة الرقم الغير معروف أو الرقم المخفي:

  • في غالب الأوقات يلجأ الكثير من المحتالين إلى العديد من الطرق لإخفاء أرقامهم حتى لا يتمكن البعض الآخر من التواصل معه، من هنا يستطيع هؤلاء المحتالين تنفيذ كافة أفعالهم في مضايقة وإزعاج الاخرين واشباع رغباتهم السيئه.
  • إننا في ذلك العصر الذي تتعدد فيه السلوكيات التربوية الخاطئة، وقد تعد تلك التصرفات من باب سوء الأخلاق والأمراض النفسية، أحيانا يلجأ اللص أو المجرم لاستخدام رقماً مخفيًا من أجل أعمال إجرامية كثيرة.
  • وعلاوة على ذلك يلجأ العديد من الناس إلى طريق لمعرفة الرقم المتصل حتى لو كان مخفيًا حتى يحمي نفسه من هؤلاء الناس الذين خرجوا عن القانون وأصبحوا موجودين بصورة كبيرة داخل المجتمع.
  • قبل ظهور تلك الطرق قد يلجأ البعض إلى الطرق القانونية من أجل تفادي هؤلاء الناس والقدرة على الوصول إليهم وتحديد المعلومات الهوية، لكن قد تكون تلك الطرق القانونية طريق طويل لمعرفة صاحب الرقم المخفي.

شاهد أيضًاكيفية كشف اسم المتصل بدون نت

طريقة معرفة الرقم المخفي أو الخاص الذي يتصل بك

كيفية معرفة رقم المتصل المخفي

أما في حالة الرغبة لمعرفة من يتصل بك برقم مخفي أو رقم خاص فهذا أمر مستحيل على هاتفك الذكي، أيا كان نوعه فلا يستطيع الهاتف معرفة من المتصل إلا إذا كان مخزن في جهات الإتصال فلديك طريقتان وهما:

  • من خلال تطبيق WhatsApp.
  • استخدام بعض التطبيقات لمعرفة هوية المتصل.

كذلك أيضاً يمكنك أن تجعل رقمك يبدو كرقم مخفيًا عن الأشخاص الآخرين الذين تتصل بهم، ولتنفيذ ذلك الأمر عليك إدخال بعض الأكواد قبل الاتصال، وهذه الرموز تعتبر واحدة عند الاتصال بالجميع تقريباً الا في مناسبة محددة إذا قام المستخدم بالاتصال من رقم أرضي إلى رقم أرضي آخر أو من هاتف محمول إلى هاتف آخر.

شاهد أيضًاتحميل تطبيق تروكولر Truecaller كاشف هوية المتصل والحظر

أهم طرق معرفة رقم المتصل المخفي

تعددت الأرقام المزعجة التي تقوم بالاتصال بك عن قصد أو عن طريق الخطأ، فهناك حل لمثل هذه الارقام في بعض الحالات الآتية:

  • بالنسبة للأفراد الذين يتعاملون مع شركه “موبيلي” يأتي الكود على رمز 644*21*ثم الضغط Ok، ثم بعد ذلك تصلك رسالة بالرقم المتصل بك وذلك الرقم المخفي أو المجهول الذي يزعجك.
  • أما بالنسبة للذين يتعملون شبكة “نجمة” يكون شكل الكود بهذة الطريقة 0550000555*21*ثم النقر علي ok. بعد ذلك تظهر لك رسالة بالرقم المخفي الذي يقوم بازعاجك.
  • إضافة إلى ذلك، للمتعاملين مع شركة “جازي” يكون شكل الكود 333*21 وتقوم بالضغط علي موافق، وبعدها تصلك رسالة باسم الرقم المجهول الذي اتصل بك ويسبب لك بعض الانزعاجات.
  • جميع الأمور السابقى يمكنك استخدام كود موحد وكود لتحويل المكالمات الواردة لرفض الأرقام المزعجة التي تحاول الاتصال بك عن طريق بعض الأكواد#21# أو الكود هذا ##002# ثم OK.

كيف تعمل المواقع الخاصة للكشف عن الرقم المخفي؟

لابد الاعتماد على مواقع وتطبيقات معروفة لمعرفة اسم المتصل حتى لو كان مخفية حيث أن تلك الطريقه تعتمد على تخزين البيانات للكثير من الأشخاص، فتقوم بعمل حساب يحتوي على اسمك ليس ذلك فحسب بل أحيانا تقوم بضم اسماء اصدقائك المسجلين في جهات الاتصال الخاصة بالهاتف لديك، لم يقوم البرنامج بهذا ولكن يتم من خلال سماحك للبرنامج بالدخول على قاعدة بيانات الهاتف الخاصه بك. والجديد بالذكر أن تلك البرامج لا يشترط وجود حساب لك فيها.

قدم بلاغ عن تعطل اي رابط لتحميل عبر التعليقات لمساعدتنا على تحديثهم

واتساب بلس

واتساب ويب

واتس اب